تقاريرسلايدر

قرارات وزير التربية والتعليم لإنهاء العام الدراسي 2021

تسببت قرارات وزير التربية والتعليم اليوم فى حالة من المفاجأة بين أولياء الأمور بعد قرار انتهاء العام الدراسى نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وتضمنت قرارات وزير التربية والتعليم اليوم عقد امتحانات الثانوية العامة بنظام الكتاب المفتوح «أوبن بوك».

قرارات وزير التربية والتعليم 

ونصت قرارات وزير التربية والتعليم على أنه لن يتم تغيير مناهج الشهادتين الاعدادية والثانوية وعدم الغاء أي مناهج وعلى الطلاب التحضير الكامل لهذه الشهادات العامة.

وتضمنت قرارات وزير التربية والتعليم الاعلان  قبل نهاية الأسبوع ضوابط تقييم المواد خارج المجموع والمستوى الرفيع لسنوات النقل والاعدادية والمدارس الدولية، كما سوف نعلن ضوابط المواد خارج المجموع للثانوية العامة بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وشملت قرارات وزير التربية والتعليم اصدار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  كتابا دوريا رقم 10 بتاريخ 25 ابريل لعام 2021 بشأن الضوابط العامة لإنهاء العام الدراسى لصفوف النقل بالتعليم الأساسى والثانوى العام ولجميع فئات التعليم العام.

قرارات وزير التربية والتعليم

ونص الكتاب الدورى على أنه فى اطار حرص الدولة بصفة عامة ووزارة التربية والتعليمبصفة خاصة على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب بدميع مراحل التعليم ما قبل الجامعى وذلك بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصة (عربى/ لغات)والمدارس الدولية لجميع الفئات (الرسمى والرسمى لغات والخاص والخاص لغات والدولى والتربية الخاصة ومدارس المتفوقين ومدارس التعليم المجتمعى ) والحاقا بالكتاب الدورى رقم 9 بشأن الية عقد امتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثناوى العام للفصل الدراسى الثانى والخطابات المرسلة للمديريات التعليمية فقد تقرر ما يلى:

قرارات وزير التربية والتعليم لإنهاء العام الدراسي 2021
قرارات وزير التربية والتعليم لإنهاء العام الدراسي 2021

أولا :بالنسبة للصفوف من الأول الابتدائى وحتى الثالث الابتدائى:

  • يتم الانتهاء من تقييم الطلاب وفق استمارة التقييم الخاصة بهم وتعتبر مرحلة التقييم هو نهاية العام الدراسى 2020/2021.

ثانيا : بالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائى وحتى الصف الثانى الثانوي:

  • الالتزام بالمواعيد المقررة بالكتب الدورية الصادرة بشأن امتحانات صفوف النقل الخاصة بشهر ابريل فقط ويلغى الامتحان الذى كان من المقرر عقده فى شهر مايو على أن يكون المنهج الدراسى المقرر لشهر مايو للاضطلاع فقط.
  • الطلاب من الصف الرابع الابتدائى حتى الصف الثانى الاعدادى تمثل متوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب بامتحانات شهرى مارس وابريل نتيجة الفصل الدراسى الثانى.
  • طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى تمثل الدرجات الحاصل عليها الطالب بامتحان شهر ابريل نتيجة الفصل الدراسى الثانى .
  • فى حالة عدم حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50
    % من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلى خلال شهر مايو.
  • بالنسبة للفئات التى لم تطبق عقد الامتحانات بصورة مجمعة يتم الانتهاء من عقد امتحان نهاية العام بحد أقصى الاسبوع الاول من شهر مايو مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

ثالثا: بالنسبة لطلاب الصف الثالث الاعدادى لجميع الفئات( الرسمى والرسمى لغات والخاص والخاص لغات والدولى والتربية الخاصة ومدارس المتفوقين ومدارس التعليم المجتمعى ):

  • تعقد امتحانات الصف الثالث الاعدادى طبقا للمواعيد التى تقرها كل مديرية بلجان مراقبة ومؤمنة على أن يظل حضورهم بالمدارس اختياريا.

رابعا: بالنسبة للمواد التى لا تضاف للمجموع:

  • تعقد امتحانات جميع المواد التى لا تضاف للمجموع لجميع صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثانى الثانوى وكذا طلاب شهادة اتمام الدراسة للتعليم الاساسى من المنزل على أن تتولى الادارة التعليمية اعدادها.
  • على المدارس الدولية الالتزام بتدريس المناهج المقررة لطلابها عن طريق الدراسة عن بعد (اونلاين) وفى حالة رغبة اولياء الامور فى حضور ابنائهم بالمدرسة تقتصر ايام الحضور على 3 أيام بحد أقصى.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

التعليم العالي تكشف مصير طلاب الجامعات بعد تزايد إصابات كورونا 

سعر الذهب اليوم الاثنين 26 أبريل 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى