الأخبار

التعليم العالي تكشف مصير طلاب الجامعات بعد تزايد إصابات كورونا

كتبت: غادة سويلم

كشفت وزارة التعليم العالي مصير طلاب الجامعات بعد تزايد إصابات كورونا وبعد قرارات وزير التربية والتعليم، أمس الأحد، بإنهاء العام الدراسى لسنوات النقل من رياض الأطفال، حتى الصف الثاني الثانوي، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

التعليم العالي تكشف مصير طلاب الجامعات بعد تزايد إصابات كورونا

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، استمرارية متابعة الإجراءات الاحترازية بالجامعات، نافيا الاعتماد على الأبحاث خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد: “ليس من المهنية السماح بتخريج طلاب الكليات العملية دون إتمام دراستهم، لذلك لجأنا إلى تنفيذ إجراءات التباعد وتقليل عدد المحاضرات”، مؤكدًا على أن الجامعات تنفذ جزءا من طرق التعليم عن بُعد للكليات النظرية.

وأضاف: “المجلس الأعلى للجامعات، قرر تشديد الإجراءات الاحترازية، وتقليل المدة الزمنية للمحاضرات العملية”. موضحًا أن الوضع مطمئن حتى الآن بسبب عدم وجود كثافة للطلاب داخل الجامعات.

التعليم العالي توضح إمكانية الاعتماد على الأبحاث الفترة المقبلة

كما أشار إلى أن الجامعات شددت منذ بداية الترم على الطلاب الذين يشعرون بأية أعراض اشتباه كورونا أو دور برد بعدم الحضور.

وردًا على إمكانية الاعتماد على تجربة الأبحاث بدلا من الامتحانات أوضح “عبد الغفار”، أنه احتمال غير وارد، بسبب اعتماد الجامعات على الأبحاث من قبل ولن يكن التقييم دقيقا، موضحًا أن الجامعات سمحت للطلاب بالاعتذار حال الشعور بأية أعراض.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

نص كلمة السيسي في عيد تحرير سيناء اليوم 25 أبريل 2021

لذوي الاحتياجات الخاصة .. رابط الكشف الطبي وشروط ومستندات معاش كرامة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى