تقارير

هبة هجرس: مصر قدمت نموذجًا لذوي الاحتياجات الخاصة خلال أزمة كورونا

 

أكدت هبة هجرس الخبيرة الدولية في مجال الإعاقة أن مصر قدمت نموذجًا لذوي الاحتياجات الخاصة خلال أزمة كورونا.

هجرس: مصر قدمت نموذجًا رائدًا في دعم الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

وأشارت إلى أن مصر قدمت نموذجًا عربيًا رائدًا في دعم الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لكي يتمكنوا من مواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت هجرس أن جهود مصر في هذا الشأن بدأت منذ ظهور هذا الوباء عالميًا مع بداية عام 2020 وتنوعت هذه الجهود ما بين منح الاشخاص ذوي الإعاقة ومن يعولهم إجازات استثنائية من أعمالهم طوال فترة انتشار الفيروس والاعتماد على الوسائل البديلة في أداء وظائفهم وتقديم المجتمع المدني لخدمات التوعية والدعم لهم.

وكذلك تقديم المجلس القومي المصري للمرأة أول دليل من نوعه لكيفية التعامل مع الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة المختلفة داخل أماكن تلقى الرعاية الطبية في حال الإصابة بالفيروس وطرق التعامل مع كل إعاقة منفصلة.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي القتها الدكتورة هبة هجرس تحت عنوان «إدارة الأزمات والأشخاص ذوي الإعاقة خلال الدورة التدريبية التي نظمها الاتحاد العربي للمكفوفين عبر برنامج الزووم بهدف بناء قدرات كوادر منظمات المجتمع المدني العربية العاملة فى مجال دعم الاشخاص ذوي الاعاقات البصرية.

وشارك فيها ممثلون لمنظمات مجتمع مدني من معظم الدول العربية وحاضر فيها نخبة من الخبراء العرب في مجالات الإعاقة المختلفة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزارة الداخلية: إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم الأحوال المدنية خلال رمضان 2021

ما هي ضوابط قبول ذوي الإعاقة بمدارس الدمج والتربية الخاصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى