الأخبارسلايدر

وزارة التضامن: الدولة تسعى للتمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة ونوفر لهم فرص عمل

 

قال خليل محمد، مدير إدارة التأهيل الاجتماعي بوزارة التضامن الاجتماعي، إن أهم أشكال الدعم لذوي الإعاقة هو التمكين الاقتصادي لهم؛ حيث تقوم الوزارة بالاهتمام بهذه الفئات وتوفير فرص تدريب وتأهيل والذي ظهر بتعليمات بإنشاء قسم للتأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف مسئول بطاقة الخدمات المتكاملة بوزارة التضامن الاجتماعي أن اهتمام الدولة المصرية بالأشخاص ذوي الإعاقة هو اهتمام غير مسبوق بدعم من القيادة السياسية؛ وذلك بدءا من إطلاق عام لذوي الإعاقة وقانون لهم يضم قوانين وتشريعات عدة بهذا الشأن.

 وزارة التضامن: نحرص على توفير المعدات والدراجات البخارية لذوي الإعاقة

وأكد أن وزارة التضامن حريصة على توفير المعدات الحركية والدراجات البخارية للأشخاص ذوى الإعاقة.

بالإضافة إلى تقديم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة في المراحل التعليمية المختلفة وتدعم الصم وضعاف السمع وتوفير مترجمين بشأنهم في 9 جامعات مصرية؛ لافتًا إلى الوزارة لها مبادرات في توفير سماعات طبية بإجمالي ألفين سماعة طبية للطلبة في المراحل المختلفة، وأجهزة اللاب توب المجهز في الجامعات المصرية .

شروط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

وتابع أن الشروط المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة تشمل أن يكون الأشخاص من ذوى الإعاقة وينطبق عليهم القانون واللائحة التنفيذية.

وأوضح وجود 225 مكتب تأهيل على مستوى الجمهورية حيث يتوجه الشخص ذوي الإعاقة للحصول على هذا الكارت بعد تقديم بطاقة الرقم القومي، صور شخصية، كشف طبي يوضح درجة وشدة الإعاقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

لاغتصاب فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمطرية .. النيابة تقرر حبس 3 متهمين

رئيس الزمالك مع مشجعي ذوي الاحتياجات الخاصة .. مرتضى منصور يعود للظهور 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نامعوك بلا القدم الايسرى وموظف بلا نسبة العاقة من سنة 1994/هل من الممكن استخرج كرنية الخدمات المتكاملة وخصة ان نسبة العاقةهى 25%ومع العلم بانى لاولم استفاد من اى وذارة بنسبة العاقة فاانا موظف عن طريق مسابق

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى