تقاريرسلايدر

سعر البنزين في مصر أبريل 2021 .. الأسعار قبل وبعد الزيادة

كتبت: آمال زغلول

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية ،اليوم الجمعة، تعديل سعر البنزين في مصر أبريل 2021، حيث تم رفعها بقيمة 25 قرشا للتر، مع تثبيت أسعار السولار. وبدأت محطات الوقود في العاشرة من صباح اليوم ، العمل  بأسعار البنزين الجديدة بشكل رسمي.

سعر البنزين في مصر أبريل 2021

حددت وزارة البترول والثروة المعدنية أسعار البنزين الجديدة.. وهي:

  •  6.50 جنيه للبنزين 80.
  •  7.75 جنيه للبنزين 92.
  •  8.75 للبنزين 95.
  • تثبيت سعر السولار عند 6.75، وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعى عند 3900 جنيه للطن.

وتعتمد وزارة البترول والثروة المعدنية على العديد من الركائز الأساسية في تحديد السعر ، وهو ما يسمى بـ”آلية تسعير الوقود”. حيث إن هناك عدة عوامل تساعد في وضع آلية التسعير الجديد، منها السعر العالمي لبيع المنتجات البترولية والسعر العالمي لبرميل خام برنت. وسعر صرف العملات الأجنبية، بجانب تكاليف خاصة بالنقل والتصنيع والاستيراد والتسويق والجمارك وغيرها من التكاليف الأخرى الثابتة.

سعر البنزين في مصر أبريل 2021

وتعمل هذه الآلية على تعديل الأسعار كل 3 أشهر، أي بشكل ربع سنوي، كما يتم تغيير الأسعار سواء بالارتفاع أو الخفض بنسبة 10% أو التثبيت.

وتتم عملية التسعير التلقائي من خلال لجنة تعمل على تحديد أسعار الوقود المحلية، وفقا لعدد من الاعتبارات الاقتصادية التي في ضوئها يتحدد السعر الجديد، حيث تتكون اللجنة من ممثلين من وزارة المالية والبترول وتكون تحت إشراف مجلس الوزراء.

سعر البنزين في مصر أبريل 2021

وقررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضى، برفع اسعار البنزين بقيمة ٢٥ قرشا، وذلك للربع أبريل/يونيو 2021 ، وفقا لبيان وزارة البترول والثروة المعدنية.

واستعـرضت اللجنة متوسطات أسعار خام برنـت فى السوق العالمى وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفتـرة يناير/ مارس 2021 ، واللذين يعتبران أهم عاملين مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية فى السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخري.

أسعار البنزين قبل وبعد الزيادة 

وتم رفع سعر البنزين “95 أوكتان” من 8.5 جنيه إلى 8.75 جنيه، أي تمت زيادة هذا النوع بواقع 0.25 جنيه، والبنزين “92 أوكتان” من 7.5 جنيه إلى 7.75 جنيه، أيضا تمت الزيادة بواقع 0.25 جنيه.

كذلك تمت زيادة البنزين “80 أوكتان”، بواقع 0.25 جنيه، من 6.25 جنيه إلى 6.5 جنيه. وتقرر أيضا تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وتثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزارة التضامن: الدولة تسعى للتمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة ونوفر لهم فرص عمل

لاغتصاب فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمطرية .. النيابة تقرر حبس 3 متهمين

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى