الأخبارسلايدر

محافظ الشرقية: توفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة

 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على توفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال “غراب” إن ذوي الهمم باعتبارهم جزء لا يتجزأ من اهتمامات الدولة المصرية، كان لزامًا علينا أن نقدم ما يضمن لهم حرية العيش والتنقل وتعزيز مكتسباتهم ودمجهم مجتمعيًا، وتمكينهم فكريًا وثقافيًا واجتماعيًا وتوفير فرص عمل مناسبة لهم.

وذلك في إطار الاهتمام الذي يحظى به ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل القيادة السياسية لضمان حقوقهم، والاعتراف بأهمية دورهم كشركاء أساسين عاملين وفاعلين في المجتمع.

محافظ الشرقية: توفير 2492 فرصة لذوي الاحتياجات الخاصة خلال 3 سنوات

وأشار محافظ الشرقية أنه خلال الثلاث سنوات الأخيرة، تم توفير حوالي 2492 فرصة عمل للجنسين من ذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع الخاص، وذلك بالتعاون مع مديرية القوي العاملة، ولا زالت هناك العديد من فرص العمل الموفرة والمنتظرة من يتقدم لها.

وأضاف أن المحافظة لا تدخر جهدا في توفير أوجه الرعاية الصحية والمجتمعية، والتي من شأنها رفع درجة انخراطهم وتفاعلهم بالمجتمع، فبالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي والجمعيات الخيرية، تم صرف ما يقرب من 113 جهاز تعويضي مقدمين من مكاتب التأهيل الاجتماعي وجمعية الأورمان الخيرية، وذلك لتحسين وجه الحياة لأصحاب الهمم.

وكواجب ومسؤولية حتمية أشار المحافظ إلى تقديم صور وأشكال عديدة للتحفيز والتشجيع لذوي الإعاقة بالمحافظة.

وذلك في مختلف الأصعدة الرياضية والدينية والتعليمية والاجتماعية، كنوع من المؤازرة واعتزازًا بهم، وتقديرًا لهم على ما يبذلوه من مجهود للارتقاء بقدراتهم وإمكانياتهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

اغتصاب فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمطرية (القصة كاملة)

لذوي الاحتياجات الخاصة .. نصائح لتعليم الأطفال المصابين بفرط الحركة وتشتت الانتباه 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى