الأخبار

القوى العاملة تعيين 1801 شابًا بينهم 24 من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة قيام مديرية القوى العاملة بالبحيرة، بتعيين 1801 شابًا من مختلف المؤهلات من بينهم 24 من ذوي الاحتياجات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة.

جاء ذلك من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وتوفير 151 فرصة عمل، فضلًا عن استخراج 1755 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

القوى العاملة تسجل 10 عمال غير منتظمين بوحدة العمالة

وقال وزير القوى العاملة إن المديرية قامت بتسجيل 10 عمال غير منتظمين بوحدة العمالة، فضلًا عن صرف منح للرعاية الاجتماعية لتلك الفئة بواقع 13 منحة مولود بإجمالي 26 ألف جنيه، و 6 منح زواج بمبلغ 18 ألف جنيه، و3 منح وفاة أحد الأقارب بمبلغ 6 آلاف جنيه، ليصل إجمالي ما تم صرفه على الرعاية الاجتماعية 50 ألف جنيه لـ 22 عاملا ً من المسجلين، بالإضافة إلى صرف منح للرعاية الصحية لعاملين لعمل عمليات جراحية صغرى.

 

وأضاف السيد الخطيب مدير المديرية – في تقريره للوزير عما تم إنجازه خلال مارس الماضي – أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 539 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 11 محضرًا للمنشآت المخالفة، وعقد 6 ندوات توعية عمالية، وتجديد تراخيص عمل الأجانب لفلسطينيين من الإدارة المختصة.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية، فقامت المديرية بالتفتيش على 69 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 4 محاضر للمنشآت المخالفة، وبحث 11 شكوى في نفس المجال، والتفتيش على 320 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعي الكامل للعمال من أجل مواجهة فيروس كورونا.

وفي مجال التدريب المهني ، قامت مديرية القوى العاملة بعقد 5 دورات تدريبية بمركز التدريب المهني بحوش عيسى، على مهن التفصيل والحياكة، والتطريز الآلي، والمشغولات اليدوية، والملابس الجاهزة، والتبريد والتكييف، استفاد منها 42 متدرباً.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة .. استخراج 1127 كارت لذوي الاحتياجات الخاصة

لذوي الاحتياجات الخاصة .. نصائح لتعليم الأطفال المصابين بفرط الحركة وتشتت الانتباه 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى