الأخبارسلايدر

لينك بوابة الأزهر الإلكترونية 2021

يبحث الكثير من الاسر المصرية على بوابة الأزهر الإلكترونية 2021 وذلك بهدف الاضطلاع على نتيجة امتحانات الطلاب الشهادة الابتدائية وباقى صفوف النقل .

ويقدم لينك بوابة الأزهر الإلكترونية 2021 عدد من الخدمات منها توزيع المناهج الدراسية للطلاب وخدمة جميع طلاب المعاهد الأزهرية.

ويقدم لينك بوابة الأزهر الإلكترونية 2021 نسخة من مجلة الأزهر الشريف للاضطلاع عليها.

ويتضمن لينك بوابة الأزهر الإلكترونية 2021رابطا لخدمة الطلاب المصريين بالخارج .

ويمكن الدخول على لينك بوابة الأزهر الإلكترونية 2021 عبر الرابط التالى اضغط هنـــــــــــــــــا 

لينك بوابة الأزهر الإلكترونية 2021

 

و صرح الإمام الأكبر شيخ الأزهر بأنه  يجب على الطلاب الالتزام بالحضور الي المعاهد الازهرية  في الفصل الدراسي الثاني ويتم تقسيم ايام حضور الطلاب الي المعهد لكي يمنع التزاحم بين الطلاب ، لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد ، وتطبيق نظام الامتحان المتعدد التخصصات لطلاب صفوف النقل وتقليل عدد ايام الامتحانات وذلك من خلال ورقه مجمعه تحتوي على اكثر من مادة وتتم الامتحانات و بالالتزام بالإجراءات الإحترازية للحفاظ علي سلامه الطلاب.

و  أصدر قطاع المعاهد الأزهرية عددا من التعليمات تخص نظام الامتحانات على رأسها تطبيق نظام امتحانات الفصل الدراسي الأول على الامتحانات الشهرية.

و عند وضع الأسئلة  يجب تدرج الأسئلة في الصعوبة وفق المستويات المعرفية لكل مادة ومواصفات الورقة الامتحانية والوزن النسبي للمستوى الدراسي لكل شهر، ويعتبر ما يمتحن فيه الطالب منتهيا ولا يدرج في امتحان الشهر التالي.

وتعقد امتحانات المعاهد التي تعمل فترة مسائية بذات الفترة مع الالتزام بالجدول المعتمد من حيث اليوم وزمن كل امتحان في أي فترة من الفترتين.

والمعاهد ذات المرحلتين اعدادى وثانوى وبها كثافة عالية فلا مانع من عقد امتحان مرحلة فترة صباحية وأخرى مسائية تحقيقا للإجراءات الاحترازية المتبعة.

و المعاهد التي تحمل بمقرات مدارس التربية والتعليم يعد امتحانها في الفترات التي تسمح بها المدرسة أو تعقد فترة مسائية في أقرب معهد أزهري في حالة عدم إمكانية عقدها في ذات المدرسة.

وبخصوص صلة القرابة يتم اتخاذ كافة الضوابط المرسلة بتعليمات الإدارة المركزية للامتحانات ،و يتم التصحيح أولا بأول وترصد الدرجات على البرنامج المرسل من الإدارة المركزية للامتحانات.

وشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية من عملية التطهير والتعليم والكشف عن الحرارة للجميع ،و تحفظ أوراق الإجابة الخاصة بالشهور بنفس ضوابط لائحة حفظ أوراق الامتحانات.

أما بالنسبة لامتحانات المعاهد الخاصة تقوم المنطقة بإعمال شئونها نحو توفير الأسئلة من المعاهد المحيطة بها، وكذا إعمال شئونها نحو عملية التصحيح وإعلان النتائج ، و تقوم كل منطقة بمتابعة أعمال الامتحانات، وإعداد تقارير يومية عن سير الامتحانات وترسل إلى رئاسة القطاع يوميا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

أفكار عزومات رمضان 2021

أماكن تعليم لغة الإشارة في مصر 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!