خدماتسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة .. ما هي خدمات مركز جامعة عين شمس؟

 

أعلن مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بكليه الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس عن قائمة أهداف المركز لخدمة الطلاب من ذوي الهمم.

أهداف مركز ذوي الاحتياجات الخاصة

1-تقديم الخدمات الطبية والتعليمية المتكاملة للحد من آثار الإعاقة بأنواعها (حركية –سمعيه –تخاطب –نفسيه –توحد -صعوبات التعلم).

2- إرساء الأسس الحديثة لرعاية الاطفال المعاقين ذهنيا والأطفال المصابين بمرض التوحد.

3- تقديم خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة تشمل رعاية الطفل الصحيه وتنفيذ البرامج الانمائيه لتنمية ذكاء هؤلاء الاطفال مع فترات ترفيهيه (لأقل من 6 سنوات … فترة الطفولة المبكرة).

4- العمل على تنفيذ البرامج القومية المعتمدة لتعليم المعاقبن ذهنيا حسب المناهج الموضوعية وتمكينهم من الحصول على شهادات معترف بها من الوزارة من سن 6 سنوات: 12 سنة … فترة الطفولة المتأخرة.

5- اجراء البحوث العلمية المتقدمة فى مجال الوقاية والتشخيص المبكر للاعاقات المختلفة.

6- اجراء البحوث الفحصية الشاملة لتحديد نسب الاعاقات المختلفة فى مصر من خلال التعاون مع وزارة الصحة والسكان ومركز المعلومات برئاسة مجلس الوزراء.

7- الاسهام فى تدريب الاخصائيين والمتقدمين للدراسات العليا بالاستعانه بامكانيات المركز.

8- وضع خطة علاج موحد لكل نوع من أنواع الإعاقة يلتزم بها القائمين على علاج هذه الفئة ويتم بالتعاون مع الخبرات المختلفة بوزارة الصحة والسكان وهيئة التامين الصحى.

9- تدريب أولياء أمور الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة على كيفية التعامل مع نوع الإعاقة المصاب بها الأطفال على أسس علمية سليمة وذلك تمهييدا للاستعانة بهم فى التدريب بالمركز.

10- إقامة ندوات تهدف إلى توعية المجتمع بكيفية الوقاية والاكتشاف والتدخل المبكر والتأهيل المرتكز على المجتمع لجميع أنواع الإعاقة.

11- تنظيم مؤتمرات دولية لعرض الحديث فى هذا المجال والتعاون مع المراكز المماثله داخليا وفى الدول المتقدمه مع الاستفاده من الخبرات الاجنبيه المتميزه.

ذوي الاحتياجات الخاصة

وأعلن مركز خدمة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة عين شمس أنه تم تجهيز مركز خدمة الطلاب ذوى الإعاقة بأحدث الأجهزة بالتعاون مع مؤسسة الأمديست  AMIDEAST  ليكون مؤهلا لاستقبال الطلاب ذوى الاعاقة وتقديم خدمة تتناسب مع قدر اعاقتهم  حيث ان جميع ما تم توفيره من اجهزة جاء ليغطي كافة احتياجات الطلاب ذوى الإعاقة.

وتمثل رسالة المركز: دمج الطلاب ذوى الإعاقة بالمجتمع الجامعي بجميع عناصره من اعضاء هيئة التدريس والطلاب العاملين مع تمكين الطلاب للاستفادة بأكبر قدر ممكن من قدراتهم ومواهبهم.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

دعاء عاشر يوم رمضان 2021

القوى العاملة تعيين 1801 شابًا بينهم 24 من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!