تقاريرسلايدر

دليل الخدمات العامة 2021 .. رابط الموقع وكيفية تسجيل حساب

كتبت: آمال زغلول 

دليل الخدمات العامة هو موقع أطلقته وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ووزارة التنمية المحلية، والوكالة الألمانية للتعاون الدولى  GIZ، في إطار البرنامج القومي لتطوير الخدمات الحكومية الذي تقوم على تنفيذه وزارة التخطيط بهدف تطوير الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، ورفع كفاءة مقدمى الخدمات الحكومية، وتبسيط الإجراءات بما يتوافق مع منظومة الشباك الواحد للتسهيل على المواطنين، بالإضافة إلى توعية المواطنين بجميع الخدمات العامة المتاحة لهم وكيفية الحصول عليها.

رابط موقع دليل الخدمات العامة 2021  

يمكن الدخول على موقع دليل الخدمات العامة من خلال هذا الرابط اضغط هنـــــــــا 

خطوات التصفح على دليل الخدمات العامة 

الصفحة الرئيسية من “دليل الخدمة العامة” تضم كافة الخدمات الحكومية،  ويمكن البحث عن الخدمة المطلوبة باستخدام خاصية البحث الموجودة دائمًا على اليسار أعلى الموقع، كما يوجد خدمات مقترحة فى الصفحة الرئيسية يتم اقتراحها بناءً على استخدامك للموقع، إن لم تجد الخدمة المطلوبة عن طريق الطرق السابقة، استخدم دليل الخدمات وتصفّح حسب الفئة.

دليل الخدمات العامة المقدمة من الحكومة هي:

يتضمن “دليل الخدمات العامة”  المعلومات التي يحتاجها المواطن للحصول على ٥٢٠ خدمة حكومية وهي الأكثر طلبًا من المواطنين.. على سبيل المثال، خدمة الإدارة العامة للمرور، وخدمة التموين تضم بداخلها خدمات كيفية إصدار بطاقة تموين جديدة، إصدار بدل أو بدل تالف، تفعيل بطاقة تموين، فصل اجتماعى، كيفية الحصول على دعم من التموين أو عدمه .

على سبيل المثال أيضا، خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة .. مثل : مساعدات متنوعة، تأهيل، عمل، طلب استخراج شهادة (كعب عمل) للأشخاص ذوي الإعاقة (المؤهلين مهنيا)، وغيره.

أيضا خدمات الدعم الاجتماعي والمحليات وخدمات الأحوال الشخصية.

إضافة إلى ذلك، خدمة التنسيق الإلكتروني للجامعات، خدمات مكتب التأمينات، مشروع انفاذ القانون، المحليات، مكاتب الشهر العقاري،  الأقسام، المحاكم، ميكنة مكاتب الصحة.

وإذا كانت الخدمة المطلوبة تتطلب توقيعك أو وجودك الشخصى فيجب عليك التوجه للجهة الحكومية التابع لها الخدمة لإتمام طلبك، مثل خدمة إصدار توكيل، ويجب على المواطن الحضور للتأكد من الأهلية والتحقق من الشخصيات، ويمكنك معرفة إذا كانت الخدمة تتطلب وجودك أم لا، من خلال الضغط على “الشروط والأحكام” قبل البدء فى طلب الخدمة.

كيف يتم إنشاء حساب على دليل الخدمات العامة 2021

يُمكنك إنشاء الحساب  على الموقع سالف الذكر، https://psm.gov.eg  بالخطوات التالية:

تسجيل الأسم

تسجيل البريد الإليكتروني وكلمة المرور.

تأكيد كلمة المرور

تاريخ الميلاد.

رقم الموبايل .

المحافظة والمنطقة.

وبعد ذلك الحالة الاجتماعية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

تقديم لقاح كورونا .. الموقع الرسمي لوزارة الصحة

تفاصيل سداد فاتورة التليفون الأرضي أبريل 2021

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!