خدماتسلايدر

دعاء تاسع يوم رمضان 2021

كتبت: آمال زغلول 

دعاء تاسع يوم رمضان 2021، من الأمور التي يحرص عليها المسلمون، في هذا الشهر الفضيل تكثر العبادات، ومن أهم وأعظم وأقرب العبادات إلى الله تعالى هي عبادة الدعاء، فالدعاء فيه تضرع ووحدانية لله تعالى بأنه هو فقط القادر على تحقيق أي أمر يحلم به الإنسان، لذلك يقوم جميع المسلمين بإدخار معظم الأدعية في شهر رمضان لكي يستجيب لهم الله، كما أن شهر رمضان فيه أيام وليالي مباركة كثيرة، منها ليلة القدر التي أقسم بها الله وبها الدعاء يكون مستجاب.

دعاء تاسع يوم رمضان 2021

ومن الأمور الهامة التي يمكن أن يقوم بها المسلم ونحن في تاسع يوم من شهر رمضان الكريم هي الدعاء إلى الله سبحانه وتعالي، بالأدعية التي يريدها دون الحاجة إلى وسيط، ويجب التنوع في الأدعية في طوال الشهر المبارك.

ويقول أهل العلم والفقهاء أن أفضل ما يبدأ به المسلم صيامه وقيامه هو الدعاء، وقد ورد عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: “ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ…” رواه الترمذي وصححه الألباني، وهو حديث نبوي شريف

دعاء تاسع يوم رمضان 2021 كالتالي:

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وارزقنا من حيث لا نحتسب وارزقنا رزقاً حلالا طيبا مباركا فيه.

اللهم قربني الى مرضات اعمالك الصالحة وجنبني سخطك ونقمتك.

اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن تتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا. اللهم إني أسألك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.

دعاء تاسع يوم رمضان 2021
دعاء تاسع يوم رمضان 2021

وأيضا دعاء تاسع يوم رمضان 2021 كالتالي:

اللّهم إنّي أحمدك حمدًا كثيرًا وأشكرك شكرًا كثيرًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللّهم ربّ السموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر.

اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتصلح أمرنا، وتطهر قلوبنا، وتنور قلوبنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدرجات العلى من الجنة آمين.

اللهم نور قلوبنا، واغفر ذنوبنا، واستر عيوبنا، ويسر غيوبنا، واجْعلْنا من التَّوَّابِينَ ،واجْعلْنا مِنَ المُتَطَهِّرِينَ، واجعلنا من الذاكرين الشاكرين الصابرين يا كريم.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد نور النور، الذي يفتح به الصدور، وجميع الأمور، من هو زين الكون والحب الرباني المكنون، بعدد كل ما قال له الله كن فيكون، وعلى آله وصحبه وأتباعه إلى يوم النشور، بجاهك يا عزيز يا غفور، ويا خالق النبي محمد من نورك، والملائكة من نوره، يا حي يا قيوم يا نور النور.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

خطوات ورابط استخراج قرار العلاج على نفقة الدولة 2021

مواعيد غلق البنوك في رمضان 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى