تقاريرسلايدر

بطاقة الخدمات المتكاملة .. أخر أخبار المرحلة الثانية وشروط الكشف الطبي

 

قال مصدر وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تسعى لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لكل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف المصدر أن الوزارة تبذل شتى المساعي لدعم الأشخاص من ذوي الإعاقة في العديد من المجالات، حيث تقدم حزمة من تدخلات الحماية الاجتماعية.

الكشف الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة

وأشار المصدر إلى أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه الأخير على مقترح فتح المرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للكشف على الأشخاص ذوي الإعاقة المتوسطة.

وأكد المصدر أن ذلك سيتم بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وجميع الجهات الطبية التي ذكرها القانون رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

وأشار المصدر إلى أن القانون نص على أن تُصدر الوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وزارة الصحة لكل شخص بطاقة الخدمات المتكاملة، وأن تُعد له ملفا صحياً بناء على تشخيص طبي معتمد.

كما يعتد بالبيانات التي تتضمنها هذه البطاقة في إثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها أمام جميع الجهات التي يتعامل معها الشخص ذو الإعاقة سواء كانت حكومية أو غير حكومية.

وبدأت وزارة التضامن الاجتماعي العمل بالمنظومة الجديدة لبطاقة الخدمات المتكاملة من خلال التعاون مع وزارة الصحة والسكان بشمول جميع ذوي الإعاقة بالرعاية الصحية، للمستفيدين من برنامج الدعم النقدي، والذين استخرجوا شهادات القومسيون الطبي.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج أنه تم تطوير آلية مُميكنة للكشف الطبي تراعي الشفافية، والنزاهة، وتراعي في نفس الوقت السرعة في أداء الخدمة، بالإضافة إلى التوسع في عدد اللجان المتاحة للكشف الطبي ليصل إلى (45) لجنة على مستوى الجمهورية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

خطوات ورابط استخراج قرار العلاج على نفقة الدولة 2021  

القوى العاملة: تعيين 3436 شابًا بينهم 54 من ذوي الاحتياجات الخاصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى