فيديوسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. قلبي اطمأن: 70 مليون شخص يحتاج كرسي متحرك (فيديو)

 

كشف مقدم برنامج قلبي اطمأن عن احتياج 70 مليون شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحًا أن 15.5٪؜فقط منهم يمكنهم الحصول عليه.

مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة

وعرض برنامج “قلبي اطمأن” بالحلقة السابعة من الموسم الرابع، أهم المبادرات التي تم تصويرها طوال هذا الموسوم للعرض في شهر رمضان لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبدأ غيث مقدم البرنامج ببعض الكلمات عن أصحاب الهمم قائلًا “قد يولد البعض مختلفًا بطريقة ما وقد يتعرض أخرون لحوادث تجعلهم مختلفون، مهما كانت اختلافاتنا فلنا الخيار أن نتخذها كإعاقة أو تحدى.

وأضاف أن 80٪؜ من ذوى الإعاقة يعيشون في البلدان النامية.

وبدأ غيث مقدم البرنامج بكلمته المعتادة “بسم الله نبدأ سعادات جديدة، وذهب غيث لإحدى المناطق في العراق والتقى بأحد المواطنين، أب لأبنتين من ذوي الاحتياجات الخاصة. وحكي معاناته في توفير علاجهم.

وقدم غيث له بطاقات سعادة، مكتوبًا فيها “أنت تستحق السعادة، لذلك نهديك هذا لعلاج اولادك، واعطاه بطاقة سعادة أخرى لعلاج زوجته التي اصيبت في حادثة.

وقدم بطاقات سعادة لفتاة من ذوى الهمم مدرسة لغة عربية تدعى فاطمة مكتوبًا فيها ” أنت تستحقي السعادة، لذلك نهديك هذا لإكمال علاجك وتستطيعي أن تمشى مجددًا، الناس للناس”.

كما قدم غيث لطفلة تدعى سجود تعاني من ضعف السمع بطاقة سعادة تحمل سماعات للأذن لمساعدتها في التواصل، وكارت سعادة آخر لاستكمال تعليمها.

يذكر أن برنامج قلبي اطمأن يعرض خلال شهر رمضان، ويبحث عن الحالات التي تستحق المساعدة في مختلف أنحاء العالم مع “غيث” مقدم البرنامج.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

خطوات ورابط استخراج قرار العلاج على نفقة الدولة 2021 

لذوي الاحتياجات الخاصة .. وزارة التعليم تكشف خدمات أصحاب الهمم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!