الأخبارسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة .. إعلان سعر تذكرة أتوبيس أصحاب الهمم

 

أعلنت محافظة الشرقية، عن سعر تذكرة أتوبيس ذوي الاحتياجات الخاصة والذي ينطلق الأحد المقبل، لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة داخل شوارع الزقازيق، وذلك بـ5 جنيهات للفرد.

أول باص لذوي الاحتياجات الخاصة

أطلق الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية أول ميني باص يجوب شوارع مدينة الزقازيق لنقل وتوصيل ذوي الهمم

وذلك كخدمة مميزة تليق بذوي الاحتياجات الخاصة، موضحًا أن الحافلة التي جرى تجهيزها تُعد طفرة غير مسبوقة تشهدها شوارع المحافظة.

وأوضح المحافظ، أن الفكرة جاءت اهتمامًا وتقديرًا للمواطنين من ذوي الإعاقة، باعتبارهم شركاء أساسيين بالمجتمع ولهم كل الحقوق والواجبات.

أكد على أنه جرى الترتيب والاتفاق مع الحملة الميكانيكية بالمحافظة لتصنيع هذا النوع من السيارات؛ الخاصة بخدمة المواطنين من متحدي الإعاقة.

تفاصيل باص ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية

وتفقد محافظ الشرقية، الميني باص المُجهز لذوي الهمم، والذي تم تصنيعه خصيصًا بمعرفة الحملة الميكانيكية بالمحافظة، حيث يتسع لـ6 مقاعد “كراسي متحركة” بالإضافة إلى 4 كراسي ثابتة.

أتوبيس ذوي الاحتياجات الخاصة
أتوبيس ذوي الاحتياجات الخاصة

فيما جرى وضع أرقام تليفونات السائق على الحافلة لسهولة التواصل معه لنقل المواطنين من وإلى الأماكن التي يرغبون في الذهاب والإياب منها واليها.

وتابع محافظ الشرقية، طريقة صعود وهبوط الكرسي المتحرك من وإلى الحافلة، مشيدًا بتلك التجربة التي يتم تطبيقها لأول مرة بالمحافظة، قبل أن يؤكد على أن الشرقية تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم لذوي الهمم بالشكل الذي يضمن دمجهم في المجتمع وتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير وسائل انتقال آمنة لهم داخل مركز ومدينة الزقازيق.

وأشار إلى أنه من المقرر تعميم تلك التجربة بباقي مراكز ومدن المحافظة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

بأفلام لذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل تشريحات الأوسكار لعام 2021

خدمة عملاء البنك الأهلي وخطوات فتح حساب

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى