الأخبار

أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم 2021

تجرى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، امتحان الثانوية العامة اليوم إلكترونيا على التابلت لاختبار الشبكات والوصول للمنصة الإلكترونية للامتحانات  وتدؤيب الطلاب على أداء الامتحان بأكثر من طرىقة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الثانوية العامة اليوم  التقني التجريبي سيعقد من الساعة ١٠:٣٠ صباحا، وحتى ١:٠٠ ظهراً، بهدف ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة وتحديث التابلت وقياس تغطية الـ 4G، وقياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية وتحديث منظومة التابلت.

أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم

وأكدت الوزارة أن امتحان الثانوية العامة اليوم فى حالة طلب الدعم الفنى من الطلاب و في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور يجب الاتصال على الرقم المختصر: 19368
أو من خلال الواتساب: 01148970610، كما يجب إبلاغ الأخصائي أو المشرف عن المشكلات التي تطرأ داخل المدرسة لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبار.

وأعلنت الوزارة أنه سيتم إجراء امتحان الثانوية العامة اليوم  وسيتم عقد الامتحان الرئيسي من داخل المدرسة على خادم server من داخل قاعات بها Wi-Fi.

وسيتم استخدام المنصة المركزية على السحابة الإلكترونية بواسطة خطوط الربط الفايبر أو من خلال الـ 4G في حالة الطوارئ.

أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم

وأكدت الوزارة أن الهدف هو استلام اسم المستخدم وكلمة المرور وكود الاختبار session code، من خلال الرابط g12.emis.gov.eg

وأضافت أن الهدف من اليوم الثاني هو الدخول على منصة الامتحانات المركزية على السحابة الالكترونية من خلال الرابط assessment. local.ekb.eg بواسطة ال Wi-Fi وخطوط الربط بالمدرسة فقط مع تعطيل وإلغاء العمل بشرائح ال 4G في هذا اليوم وحل مجموعة من الأسئلة الاستبيانية لا علاقة لها بالمنهج. والدخول على نفس الرابط g12.emis.gov.eg
لتسجيل الملاحظات.
وتابعت الوزارة أن الهدف من اليوم الثالث هو الدخول على السحابة الإلكترونية بواسطة شرائح الـ 4G فقط، والغرض هو التأكد من الإعدادات الخاصة بالشرائح والتغطية المناسبة وكفاءة الشبكة كمسار احتياطي أثناء الاختبارات مع غلق الـ Wi-Fi في هذا اليوم، واتباع نفس خطوات اليومين السابقين.

وأعلنت الوزارة أنه بالنسبة للمدارس التي لا يوجد بها خادم server، سيتم تنفيذ نفس الخطوات السابقة باستخدام الـ 4G، أو من خلال أجهزة الشبكات واتباع نفس خطوات تسجيل الملاحظات والمشكلات أثناء حضور الطلاب في اليوم الأول والثالث.

واعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نجاح تجربة امتحان الثانوية العامة التقني التجريبي الأول لطلبة الثانوية العامة في يومه الأول، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط«الفايبر»، لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها.

وأوضحت الوزارة أن 574 ألف طالب وطالبة استطاعوا الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها، فضلاً عن إجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس«local» وكذلك المتاحة على «cloud» الحوسبة السحابية، مع قياس كفاءة شرائح البيانات «4G»، الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات، وحل أي مشكلات في الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفنى الموجود في المديريات التعليمية.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم استمرار عملية فحص أجهزة الطلاب والشبكات خلال اليوم الثاني والثالث للاختبار، والمقرر عقدها يومي 20 و22 أبريل الجاري، للوصول إلى أفضل أداء خلال امتحان نهاية العام.

واكدت الوزارة أن الهدف من الاختبار التجريبي الحالي ليس نوعية الأسئلة أو الجزء الأكاديمي، وإنما الاطمئنان على التابلت وبمثابة محاكاة للأدوات والشبكات وكلمات المرور وكلمات السر التي يستخدمها الطلاب، فهو جزء لوجستي من حيث اختبار شرائح الواى فاى والشبكات والخوادم والسحابة والأحمال عليها.

وحقق اليوم الأول الأهداف المرجوة منه بالكامل وتستكمل الوزارة العمل أيام الثلاثاء والخميس المقبلين للوصول إلى افضل الحلول التقنية لأداء الامتحانات النهائية.
ومن المهم أن يستخدم الطلاب الشرائح التعليمية، والتأكد من شحنها قبل الحضور في الامتحانات المقبلة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

تحميل نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021

سد النهضة: رسالة من السيسي إلى رئيس كينيا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى