الأخبار

شاب من ذوي الهمم..يناشد وزيرة التضامن بالحصول علي طرف صناعي

كتبت: صفا بكري

ناشد الشاب ايهاب جمال 21 عامًا، من ذوي الهمم، الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، بمساعدته للحصول علي طرف صناعي لساقيه.

شاب من ذوي الهمم .. يناشد وزيرة التضامن للحصول علي طرف صناعي

شاب من ذوي الهمم .. يناشد وزيرة التضامن للحصول علي طرف صناعي
شاب من ذوي الهمم .. يناشد وزيرة التضامن للحصول علي طرف صناعي

وقال “جمال”، لـ “نساعد”، بأنه شاب من ذوي الهمم تعرض لحادثة سيارة وهو فى عمر الـ 12 عاما، فقد علي أثرها قدميه الأثنتين، تم البتر فوق الركبة، وبتر تحت الركبة.

وتابع قائلا بأنه ترتب على هذه الحادثة، أنه فقد فرصة استكمال دراسته. وأنهي تعليمه من مرحلة الصف الخامس الابتدائى، ولأنه يمر بظروف صعبة، ووالده أصبح مسن، فقرر أن يسعي علي رزقه، ويعمل علي تروسيكل لبيع الخضروات. فبدأ أن يسافر به يوميا لكي يحاول أن يساعد عائلته، وهو في الأساس في أمس الحاجة لمساعدته شخصيا.

يرفض هذا الشاب أية مساعدة مادية، ولكن يسعي أن يعمل بنفسه، وكل ما يحلم به الحصول على ” طرف صناعي” ووظيفة بأي مكان مناسب لقدرته البدنية.

مناشدة شاب من ذوي الهمم لوزارة التضامن

شاب من ذوي الهمم .. يناشد وزيرة التضامن للحصول علي طرف صناعي من وزارة التضامن
شاب من ذوي الهمم .. يناشد وزيرة التضامن للحصول علي طرف صناعي من وزارة التضامن

وكان منشور انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، لشاب من ذوي الإعاقة يستنجد بوزارة التضامن الاجتماعى للحصول على وظيفة وطرف صناعى.

وكان مضمون المنشور كالآتى: “شاب مصري عنده 21 سنة ، تعرض لحادثة سيارة وهو عنده 12 سنة فقد على اثرها رجليه الأتنين ، بتر فوق الركبة وبتر تحت الركبة وبالتالي فقد الفرصة في انه يكمل تعليمه وطلع من سنة 5 ابتدائي، وعلشان ظروفه صعبة ووالده كبر في السن قرر ينزل يسعى على رزقه ويشتغل على تروسيكل يبيع خضار بيسافر بيه كل يوم عشان يحاول يساعد أهله وهو أصلا في أمس الحاجة للمساعدة ، الشباب ده شفته بيبكي من يوم لأنه مهمش ومحدش عايز يساعده حتى البلد ، افتكرته بيعمل حركة ولكنه عنده عزة نفس رفض أى مساعدة مادية ورافض يشحت ، وكل حلمه طرف صناعي ووظيفة في أى حتة ، أنا ما عنديش يمكن أصدقاء كتير ياريت بس اللى يقدر يساعد أنه يوصل لحد يحققله حلمه ياريت ما يتأخرش وربنا يجعله في ميزان حسناته”.

 شاب من ذوي الهمم
شاب من ذوي الهمم

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

السيسي يتابع إقامة منظومة متكاملة لإنتاج الأطراف الصناعية في مصر

خدمة عملاء البنك الأهلي وخطوات فتح حساب

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى