الأخبار

الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي 2021 .. مشكلات تقنية وسيرفر واقع

 

شهد الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي في يومه الأول ظهور عدد من المشكلات التقنية داخل المدارس.
وأكد الطلاب أن الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي لم يتم بالشكل الأمثل بسيب سقوط السيستم وغلق منصة الامتحان بشكل متكرر خلال فترة الامتحانات.
وأضاف الطلاب أن الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي لجأ الطلاب خلاله لاستخدام شرائح التايلت ال 4G للوصول لمنصة الامتحانات.

الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نجاح تجربة الاختبار التقني التجريبي الأول لطلبة الثانوية العامة في يومه الأول، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط” الفايبر”، لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها.
 
وأوضحت الوزارة أن 574 ألف طالب وطالبة استطاعوا الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها، فضلاً عن إجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس”local”  وكذلك المتاحة على “cloud” الحوسبة السحابية، مع قياس كفاءة شرائح البيانات “4G”، الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات، وحل أى مشكلات فى الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفنى الموجود فى المديريات التعليمية.

الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي

 
وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم استمرار عملية فحص أجهزة الطلاب والشبكات خلال اليوم الثاني والثالث للاختبار، والمقرر عقدها يومي 20 و22 أبريل الجاري، للوصول إلى أفضل أداء خلال امتحان نهاية العام.
 
وبينت الوزارة أن الهدف من الاختبار التجريبي الحالي ليس نوعية الأسئلة أو الجزء الأكاديمي وإنما الاطمئنان على التابلت وبمثابة محاكاة للأدوات والشبكات وكلمات المرور وكلمات السر التي يستخدمها الطلاب، فهو جزء لوجستي من حيث اختبار شرائح الواى فاى والشبكات والخوادم والسحابة والأحمال عليها.
 
وقد حقق اليوم الأول الأهداف المرجوة منه بالكامل وتستكمل الوزارة العمل أيام الثلاثاء والخميس القادمين للوصول إلى افضل الحلول التقنية لأداء الامتحانات النهائية.
 
ومن المهم أن يستخدم الطلاب الشرائح التعليمية والتأكد من شحنها قبل الحضور في الامتحانات القادمة.
من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نجاح تجربة الامتحان ليس في عدم حدوث مشكلات ولكن في الرصد الدقيق لها”.
وهناك جيش من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات واجهزة عديدة في الدولة تعمل وراء الكواليس لرصد كل مشكلة وهو هدف الاختبار التجريبي الاول بايامه الثلاثة. 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى