الأخبارسلايدر

إعلامية: السيسي يوفر كل الإمكانيات لذوي الاحتياجات الخاصة بكافة المجالات

 

أكدت الإعلامية داليا الخطيب أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، توفر لذوي الاحتياجات الخاصة كافة الإمكانيات المطلوبة، حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي

قالت الإعلامية داليا الخطيب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بكافة المجالات.

وأشارت “الخطيب” إلى أن مصر عرفت على مر التاريخ باحترام ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحة أن الفراعنة دائمًا ما يرددون مقوله: “الإنسان صنع من طين وقش، والله هو خالقه، وقادر على أن يهدم ويبنى كل يوم”.

وأضافت خلال حديثها في برنامج “اسمع منى” المذاع عبر الراديو 9090، أن العالم يحتفل بجهود وإنجازات ذوي الإعاقة يوم 3 ديسمبر من كل عام، لتسليط الضوء عليهم.

وتابعت: بناخد الأمل منهم، وكلنا بنقدرهم، ونحترمهم، لافتة إلى أن مصر تضم عددًا من الشخصيات التي حققت نجاحات ملموسة، أبرزهم طه حسين، عميد الآدب العربي، ورحمة خالد، التي تمكنت من أن تكون مذيعة بارزة، ورضوى حسن، وغيرهم.

الخطيب: الرئيس السيسي حريص على مشاركة ذوي الهمم احتفالاتهم

وأشارت إلى حرص الرئيس السيسي، على مشاركة ذوى الهمم احتفالاتهم، والاستجابة لمطالبهم، لافتة إلى اقتراح الطالب مهند عماد الدين، والذى طالب الرئيس بتدريس مادة “احترام الآخر”، حيث استجاب له على الفور.

وأوضحت أن الدولة تعمل على دمج ذوي الهمم في كافة المجالات، كما إنشاء أكاديمية لتدريبهم بأحدث التقنيات والوسائل، داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل ندوات “قصور الثقافة”

موعد صرف معاشات مايو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى