تقارير

موعد صرف معاشات مايو 2021

كتبت: آمال زغلول 

تستعد التأمينات الاجتماعية للبريد لموعد صرف معاشات مايو 2021 اعتبارًا من يوم الأحد 2 مايو مع إتاحة الصرف الآلي من ماكينات “ATM”، ابتدا من السبت 1 مايو 2021، بالتزامن مع نشر جدول مواعيد صرف المعاشات.

ووفقا للحسابات الفلكية فإن عيد الفطر سيكون يوم الخميس 13 مايو 2021.  وبالتالي فإن صرف معاشات شهر مايو 2021 سيكون قبل الاحتفال بعيد الفطر المبارك، إذ أن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر برقم 148 لسنة 2019 ينص على  أن صرف المعاشات المحولة على البريد والبنوك يكون دائما أول يوم عمل من كل شهر.

تقسم موعد صرف معاشات مايو 2021 لثلاث شرائح 

ومن المقرر تحديد موعد صرف معاشات مايو 2021 وتوزيع أصحاب المعاشات  على 3 شرائح وفق جدول زمني لموعد صرف معاشات شهر مايو 2021  وتم تخصيص يومي الأحد والإثنين 2 و3 مايو للشريحة الأولى لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه، في حين يصرف لأصحاب المعاشات للشريحه الثانية أقل من 2000 جنيه خلال الثلاثاء والأربعاء 4 و5 مايو 2021 على أن يتم استكمال صرف الشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه خلال يومي الخميس والأحد  6 و9  مايو ، وتم تخصيص يومي الإثنين والثلاثاء 10 و11 مايو لمن تخلف عن مواعيد الصرف خلال الأيام السابقة.

موعد صرف معاشات مايو 2021
موعد صرف معاشات مايو 2021

جدير بالذكر،  جرى تقسيم عملية صرف معاشات مايو 2021 على 3 شرائح أسوة بما تم خلال الأشهر السابقة منعا  للتكدس والتزاحم على مكاتب البريد، وماكينات الصرف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية، في ظل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

ويصل عدد مستحقي المعاشات لشهر مايو 2021 نحو 10.6 مليون مستفيد على مستوى الجمهورية بتكلفة ما يقرب من 18 مليار جنيه، تساهم هيئة البريد في صرف المعاشات لنحو 6 ملايين منها والباقي يتم عبر منافذ الهيئة القومية للتأمينات وماكينات  الصرف الآلى.

يذكر أن، الهيئة القومية للبريد تطبيق حزمة إجراءات للتيسير على أصحاب المعاشات حيث يتم تخصيص كارت ميزة لجميع المستفيدين من صرف المعاشات داخل فروع هيئة البريد ومنافذ صرف هيئة التأمينات والمعاشات، بحيث يُمكن لصاحب المعاش والمستفيد الحصول على كارت «ميزة» أثناء عملية الصرف، على أن يتم تنشيطها والصرف بها اعتبارًا من الشهر التالي، وتتيح تلك البطاقات لمستخدمها، إجراء عملية الشراء وسداد المستحقات الحكومية وجميع الخدمات المصرفية التي ينتجها البنك، مثل عمليات الإقراض.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وظائف براتب يصل لـ10 آلاف جنيه .. شروط وطريقة التقديم لـ “وظيفة تك”

وزارة التضامن: إطلاق “أكشاك شغلنى” للتوظيف بـ 25 إدارة اجتماعية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى