خدمات

حالة الطقس هذا الأسبوع وموعد ارتداء الملابس الصيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  حالة الطقس وتفاصيل الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد خلال الأسبوع الجارى.

وأكد محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس الحار يصل ذروته الاثنين وتبلغ درجة الحرارة بالقاهرة إلى 41 درجة.

وحذرت الأرصاد الجوية من الطقس الحار مؤكدة أنه سيسود طقس شديد الحرارة خلال الأسبوع الجارى ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى الاثنين 41 درجة، وبذلك يسود طقس شديد الحرارة خلال الفترة من السبت وحتى الاثنين على كافة الأنحاء.

وتشهد البلاد موجة من الطقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء وخاصة القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشديد الحرارة على السواحل الشمالية الغربية ويكون مائل للحرارة على السواحل الشرقية ،ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء شديد الحرارة على شمال الصعيد و شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس هذا الأسبوع وموعد ارتداء الملابس الصيفية

كما تشهد البلاد نشاطا ملحوظا للرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ورياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.

وليلا يشهد  الطقس حالة لطيفة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ويكون معتدل على جنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة غدا الأحد على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارا ودرجة الحرارة العظمى بين 36 : 40 ، معتدل ليلا ودرجة الحرارة الصغرى بين 20 :25 .

ويشهد الطقس وجود أتربة عالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء و نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.

وبالنسبة ليوم الاثنين تصل درجات الحرارة لذروتها  لتصل إلى 41 درجة بالقاهرة مع  أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب البلاد،وكذلك تتعرض البلاد الاثنين لنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى و الوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تصل للعاصفة على غرب البلاد.

وبلغت درجات الحرارة السبت على  القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 36 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة ، فيما تواصل درجات الحرارة ارتفاعها لتصل غدا الاثنين بالقاهرة وهو ذروة الموجة الحارة 41 درجة.

وحذرت الأرصاد الجوية من ارتداء الملابس الصيفية بشكل كامل خاصة مع ساعات الليل والصباح الباكر مؤكدة أن الحرارة ستعاود الانخفاض مجددا وحتى مطلع شهر مايو المقبل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

دعاء سادس يوم من رمضان 2021

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى