تقارير

وزارة الصحة تحدد موعد فتح موقع الكشف الطبي لسيارات المعاقين يوميًا

 

حدد وزارة الصحة موعد فتح موقع الكشف الطبي لسيارات المعاقين يوميًا، موضحة إضافة خانة لتغيير مواعيد الكشف حال تعذر حضور ذوي الاحتياجات الخاصة في اليوم الذي يحدده الموقع.

كشفت وزارة الصحة عن حقيقة ضرورة توفر بطاقة الخدمات المتكاملة، ليتمكن ذوي الاحتياجات الخاصة من حجز موعد الكشف الطبي للحصول على سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك.

وأعلنت وزارة الصحة فتح موقع الكشف الطبي لسيارات المعاقين المعفاة من الجمارك يوميًا، في الواحدة ظهرًا طوال أيام العمل الرسمية.

 وزارة الصحة تحدد موعد فتح موقع الكشف الطبي لسيارات المعاقين يوميًا
وزارة الصحة تحدد موعد فتح موقع الكشف الطبي لسيارات المعاقين يوميًا

شروط المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة 2021

وأعلنت وزارة الصحة ضرورة توفر بطاقة الخدمات ليتكمن ذوي الاحتياجات الخاصة، من حجز موعد الكشف الطبي للحصول على السيارة، موضحة تغيير النظام القديم بإمكانية الحجز قبل الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، مع السماح بفترة سماح لمدة عام لاستخدام جواب السيارة.

 وزارة الصحة تحدد موعد فتح موقع الكشف الطبي لسيارات المعاقين يوميًا
وزارة الصحة تحدد موعد فتح موقع الكشف الطبي لسيارات المعاقين يوميًا

حددت وزارة الصحة والسكان عددا من الشروط والأوراق المطلوبة لحجز موعد الكشف الطبي في المجالس الطبية التابعة لها للحصول على السيارات المعاقين، وفقًا لما تضمنه قانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

حيث يتم تشكيل لجنة بعد الكشف الطبي تؤكد مدى استحقاق الشخص لسيارة أم لا.

وتشمل الاعفاءات كل أصحاب الإعاقات بدون تحديد نوع إعاقة معين مع تحديد فترة خمس سنوات لإمكانية الحصول على سيارة ثانية باعفاء جديد. مع حظر القانون التصرف في سيارات المعاقين لفترة 5 سنوات بأي شكل من الأشكال سواء البيع بعقود ابتدائية أو نهائية أو بتوكيلات وعدم تغيير استخدام السيارات لغير المخصصة له من أغراض.

خطوات حجز سيارات المعاقين المعفاه من الجمارك

  • ادخل على رابط نظام حجز مواعيد الكشف الطبى للحصول على السيارات المعفاه من الجمارك. اضغط هنــا 
  •  يجب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي أولًا.
  • يقوم الشخص المعاق عند الحجز للكشف الطبي بتسجيل البيانات الخاصة به، والتي تتضمن (الرقم القومي – رقم بطاقة الخدمات المتكاملة – الحالة الاجتماعية – العنوان – الوظيفه – رقم التليفون – كتابة نوع الإعاقة.
  • في حالة كون المعاق قاصرًا أو غير كامل الأهلية بسبب مرضي يتم تسجيل البيانات الآتية (اسم ولي الأمر الوصي – الرقم القومي – صفته).
  • اختيار مكان وتاريخ الكشف الطبي.
  • يقوم المعاق بتظهير بيان يوضح بياناته الشخصية ومكان وموعد الكشف الطبي والمستندات المطلوبة والفحوصات اللازمة وفقًا لكل إعاقة من الإعاقات. (يتم طباعة هذا البيان واحضاره مع باقي المستندات المطلوبة).
  • لا يجوز الحجز لمن سبق لهم الحصول علي سيارات مجهزة طبيًا إلا بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الإفراج الجمركي عن سيارات المعاقين.
  • إعادة الكشف والإجراءات اللازمة لتجديد السيارة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

الاستعلام عن تكافل وكرامة برقم بطاقة الرقم القومي 2021

كيف يمكن فك حظر البيع عن سيارة المعاقين؟ المدة القانونية والرسوم المالية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى