تقارير

وزارة الصحة الإماراتية تجري علميات زراعة القوقعة مجانًا لكافة الجنسيات

 

كشفت وزارة الصحة الإماراتية عن إجراء علميات زراعة القوقعة مجانًا للجنسيات العربية، ضمن مبادرة “ساعدني اسمع”.

أعلنت وزارة الصحة عن نجاحها بإجراء 3 عمليات لزراعة القوقعة الإلكترونية مجانًا في مستشفى القاسمي، لطفلين من جنسية عربية بعمر سنتين و4 سنوات، وشاب من جنسية عربية بعمر 35 سنة، كانوا جميعهم يعانون من الصمم الوراثي منذ الولادة والتهابات أذنية.

وذلك في إطار مبادرة ساعدني أسمع” إحدى مبادرات وزارة الصحة التي أطلقتها في “عام الخير”، بتوجيهات وزير الصحة ووقاية المجتمع عبد الرحمن بن محمد العويس، ومتابعة وكیل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعیادات الصحیة والصحة العامة الدكتور حسين عبدالرحمن الرند.

وزارة الصحة تطلق مبادرة “ساعدني اسمع” عام 2017

وتعد مبادرة “ساعدني أسمع” الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات التي أطلقتها وزارة الصحة منذ عام 2017، تجسيداً لرؤية الإمارات الإنسانية وانعكاسًا لنهجها العالمي في العطاء والخير، بهدف إسعاد الأطفال فاقدي السمع من جميع الجنسيات ومساعدتهم بتوفير نفقات تكاليف العمليات والغرسات السمعية مجانًا.

وإعادة دمجهم في المجتمع، ليبلغ بذلك عدد المستفيدين من زراعة القوقعة وإعادة السمع 50 أصم من المقيمين في الدولة من جميع الجنسيات.

وأكد الدكتور الرند أن “ساعدني أسمع”، تعد من المبادرات الإنسانية النوعية التي أطلقتها الوزارة، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، لمساعدة المقيمين في الدولة من ذوي الدخل المحدود الذين لا تستطيع عائلاتهم تحمل نفقات معالجة فقدان السمع، حيث تبلغ كلفة العملية الجراحية 150 ألف درهم. بحسب ما نشرت وكالة وام.

ولفت إلى أن المبادرة مستمرة وعلى استعداد لمساعدة المزيد من الأطفال فاقدي السمع، في إطار رؤية دولة الإمارات ونهجها القائمين على القيم الإنسانية النبيلة وتقديم يد العون للمحتاجين من جميع الجنسيات، لترسيخ دور الدولة كعاصمة إقليمية وعالمية للعمل الإنساني وخدمة البشرية، وتعزيز قيم وثقافة الخير في مجتمعنا.

إعادة الأمل للصم وفاقدي السمع

وأوضحت استشاري ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى القاسمي الدكتورة إيمان الهولي، أن جميع العمليات تكللت بالنجاح، حيث تم غرس الجهاز الإلكتروني في الأذن الداخلية للمرضى، وسيتم التنسيق مع معالج الكلام وتشغيل الجهاز بعد أسبوعين لثلاثة أسابيع من العملية، ليصبح بعدها المرضى قادرين ولأول مرة على السمع.

وأضافت أن توسعة قسم طب الأنف والأذن والحنجرة في المستشفى وتزويده بأحدث تقنيات زراعة القوقعة وفقاً لأعلى الممارسات العالمية، أسهم في نجاح هذا النوع من العمليات الدقيقة وإعادة الأمل المصابين بإعاقات السمع الشديدة والصمم، وتمكنهم من استعادة سمعهم بنجاح، ما يرسخ مكانة مستشفى القاسمي كأحد المستشفيات الرائدة في الإمارات والمنطقة بمجال عمليات زراعة القوقعة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موقع تسجيل المواليد في بطاقة التموين 2021

كيفية تفعيل بطاقة التموين ورابط التسجيل لإضافة أفراد جديدة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى