الأخبارسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة .. البنك الزراعي يقدم خدمات لأصحاب الهمم

 

يقدم البنك الزراعي المصري، خدمات مصرفية لذوي الاحتياجات الخاصة في إطار الدور الذي يقوم به البنك الزراعي المصري لنشر خدماته المصرفية وتلبية كافة احتياجات عملائه ضمن جهوده لتحقيق الشمول المالي.

إتاحة الخدمات المصرفية لذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين

بدأ البنك الزراعي المصري في اتخاذ إجراءات جديدة لتيسير إتاحة خدماته البنكية لذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين وضعاف الإبصار بفروعه الرئيسية.

وذلك بطباعة الشروط والأحكام الخاصة بفتح حسابات الأفراد بطريقة برايل حتى يتمكن العملاء من المكفوفين وضعاف الإبصار من الإطلاع عليها بأنفسهم قبل فتح الحساب.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات البنك المركزي المصري بضرورة تيسير تعاملات ذوي الاحتياجات الخاصة مع القطاع المصرفي وتوفير الخدمات المالية المناسبة لهم ضمن جهود الدولة لرعاية وكفالة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بوجه عام.

وأكد الأستاذ علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن توفير الخدمات المصرفية والمعاملات البنكية للمكفوفين وضعاف الإبصار حق أصيل لهم، مؤكدا أن البنك الزراعي المصري قرر أن يكون سباقا في مجال تيسير إتاحة خدماته البنكية للمكفوفين من خلال عقد اتفاق مع المركز الثقافي لجمعية النور والأمل المعني برعاية المكفوفين وأحد المراكز المتخصصة في الطباعة بطريقة برايل وذلك لطباعة الشروط والأحكام الخاصة بفتح حسابات الأفراد بطريقة برايل، وأشار إلى أن البنك سيتيح تلك الخدمة في الفروع الرئيسية بالقاهرة والمحافظات كمرحلة أولى تمهيداً لتعميمها مستقبلاً علي كافة فروع البنك بما فيها فروع بنوك القرى لتوفير تلك الخدمة في كافة أنحاء الجمهورية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2021 على قناة النهار

مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2021 على قناة MBC مصر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى