خدماتسلايدر

دعاء ثالث يوم رمضان 2021

كتبت: آمال زغلول 

دعاء ثالث يوم رمضان من الأمور التي يحرص عليها المسلمون، حيث يَهِلُّ شهر رمضان على المسلمين، فتُفتَح أبواب السماء، وتكثُر الخيرات، وتتنزّل الرحمات، ويقول أهل العلم والفقهاء أن أفضل ما يبدأ به المسلم صيامه وعند فطره وقيامه هو الدعاء، وقد ورد عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: “ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ…” رواه الترمذي وصححه الألباني، وهو حديث نبوي شريف جاء ترغيبا للصائم أن يغتنم لحظات الصيام والإفطار فيدعو بما يحب من الخير عسى أن يمن الله عليه بالاستجابة.

دعاء ثالث يوم رمضان

  • اللهمَّ في هذا اليوم الثالث من شهر رمضان، اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الآفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ”.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ.

دعاء ثالث يوم رمضان

  • اللَّهُمَّ اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا، وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا، وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ.
  • اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا خَلَقْتَهُ لِي، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ.
  • اللهم بلغنا رمضان وادخله علينا بالأمن و السلام و اغفر لنا يا منان يا رحيم و تقبل دعائنا يا ذا الجلال و الاكرام.
  • “اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرآنِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين”.
  • “اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَ كَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ”.
  • اللهم اغسلني في هذا اليوم من الذنوب وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يا غافر عثرات المذنبين.

فضل الدعاء في رمضان

جميع الأدعية ذات قيمة روحية تبعث  الأمل والراحة والطمأنينة وتجعلك تشعر بدو روحاني عظيم، وتأتي إليك بالرزق وتبعد عنك الأذى والشر وسوء الطريق، وتحفظك على القيام بكل ما هو خير وصالح، ولكل  الأعمال العظيمة الصالحة أعمال الخير، وتنجيك من الشيطان ووسوسته المدمرة، وخاصة في شهر رمضان المبارك لأن هذا الشهر مميز لما له من أجواء وروحانيات عظيمة، ولم يرد فيه دعاء حاول الا تضيع منك هذه الفرصة العظيمة، وذلك لأن فضائل الدعاء في رمضان لا حصر لها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

أغنية رمضان جانا وسر الكوبليهات المحذوفة منها بعد إذاعتها بـ 79 سنة‎

حادث قطار الشرقية .. إصابة 15 مواطنًا والسكة الحديد تكشف السبب (صور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى