الأخبار

بعد غلق المطاعم بسبب كورونا.. روبوت لتوصيل البيتزا إلى المنازل

كتبت: غادة سويلم

مع انتشار الموجة الثالثة، وتضارب الآراء حول كفاءة لقاح فيروس كورونا. ومع استمرار إغلاق المظاعم والتخوفات من التجمعات التى قد تكون سببًا فى انتشار العدوى. لجات المطاعم الى حيل ذكية للاستمرار فى عملية البيع للزبائن.

بعد غلق المطاعم بسبب كورونا.. روبوت لتوصيل البيتزا إلى المنازل

بعد غلق المطاعم بسبب كورونا.. روبوت لتوصيل البيتزا
بعد غلق المطاعم بسبب كورونا.. روبوت لتوصيل البيتزا

توصلت سلاسل المطاعم المختلفة، عن حلول بديلة لتوصيل الطلبات إلى زبائنها إلى منازلهم، وذلك للتغلب على تداعيات انتشار فيروس كورونا، واستمرار منع استقبال العملاء أو تخفيض الإعداد في صالات الطعام خوفا من الفيروس القاتل.

بحسب حوار أجراه، راندي جاروتي، الرئيس التنفيذي لشركة شيك شاك، مع موقع ياهوو فاينانس، فإن مبيعات المطاعم بالاعتماد على النشاط الرقمي يصل لنحو 20 % مقابل نحو 80 %، من خلال التعامل المباشر .

وفي إطار الخروج عن التقليدي، وقعت سلسلة مطاعم دومينوز بيتزا اتفاق مع إحدي شركات التوصيل لضمان سرعة وصول منتجاتها إلى العملاء. حيث اتفقت دومينوز بيتزا، فى ولاية هيوستن الأمريكية، مع شركة توصيل تعتمد على وحدات روبوت ذاتية القيادة “ديرو”، تتيح للعملاء الدخول على الموقع الإلكتروني لمحل البيتزا، وتحديد الطلب على أن يتم التوصيل من خلال شركة التوصيل ذاتية القيادة، ما يغني عن التعامل مع السائق أو مندوب توصيل.

روبوت لتوصيل البيتزا للمنزل تجنبا لانتشار فيروس كورونا

بعد غلق المطاعم بسبب كورونا.. روبوت لتوصيل البيتزا الى المنازل
بعد غلق المطاعم بسبب كورونا.. روبوت لتوصيل البيتزا الى المنازل

بدأ تطوير السيارة في عام 2015 وتم دفعه نحو التسويق التجاري من قبل شركة Skunkworks DLab، ومقرها أستراليا من دومينوز. وفقًا لمقطع فيديو ترويجي، يستخدم DRU (ديرو) برنامجًا تم تطويره بواسطة المخترع الاسترالى  Marathon ، الذي يقوم بتصنيع الروبوتات المستقلة مع قدرات تجنب العقبات  فى الشوارع.

كما تم دمج هذه الميزة في DRU ، والتي وفقًا لـدومينوز بيتزا، يمكنها تفادي العقبات بفضل استخدام أجهزة الاستشعار الموجودة على متن الروبوت. يبلغ ارتفاع العربة ذات الأربع عجلات المستقلة حوالي متر واحد وتحتوي على مقصورتين مختلفتين للحفاظ على برودة المشروبات والبيتزا ساخنة. والتي يمكن للعملاء فتحها برمز خاص بالطلب.

ويمكن أن يتم التسليم في غضون 20 كيلومترًا من المتجر ،قبل الحاجة إلى شحن البطارية. وهو مصمم للتنقل على ممرات المشاة والطرق.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مواعيد مسلسل المداح على قناة النهار رمضان 2021 

مسلسل موسى .. مواعيد العرض والإعادة على كافة القنوات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى