خدمات

رمضان 2021 .. أماكن للإفطار خارج المنزل

هناك مطاعم مفتوحة وخيم رمضانية علي النيل

كتبت: صفا بكري

تبحث بالتاكيد عن أماكن للإفطار خارج المنزل في رمضان 2021؟.. يحب الكثير من المصريين أن يتجمعوا مع أصدقائهم وعائلتهم في الشهر الكريم. لكي يشعروا بالروحانيات والدفء الأسري.

أماكن للإفطار خارج المنزل في رمضان 2021

رمضان 2021 .. أماكن للإفطار خارج المنزل
رمضان 2021 .. أماكن للإفطار خارج المنزل

وفي أيام شهر رمضان الكريم، يتيح الفرصة للكثير من الأشخاص أن يجتمعوا مع بعضهم البعض، ويتناولوا الإفطار سويا خارج المنزل وفي أماكن مفتوحة. وذلك تجنبا وحرصا من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

ويقدم نساعد فى هذا التقرير، الخيم المنتشرة فى مختلف الأماكن فرصة جيدة للتجمعات خارج المنزل ونذكر منها:

خيمة مولانا من أفضل أماكن للإفطار فى رمضان 2021

وتقدم الخيمة وجبات الإفطار والسحور، كما يقدم بعض الوجبات الشرقية والتي تجذب أعداد كبيرة من المصريين. وتقع هذه الخيمة في” ميدان الشباب..أرابيلا كانتري كلوب..التجمع الخامس”.

ومن المطاعم التي تقدم أكل ريفي مطعم بلدينا

حيث يقدم أشهي المأكولات المصرية في الإفطار والسحور، التي يغلب عليها الطابع الريفي كالرقاق والمسقعة. ويتميز ديكور المطعم من الريف. حيث الكراسي مصنوعة من الخشب والجرسونات يلبسون الزي الرسمي في الريف. وهو “الجلابية ظوالطاقية الخاصة بهم”. كما يقدم الحلويات الشرقية والغربية، وجميع أنواع المشروبات . ويوجد المطعم في”مدخل 2- أركان مول- الشيخ زايد”.

– مطعم ” تشيك شاك”:

10 أماكن للإفطار خارج المنزل في رمضان 2021
10 أماكن للإفطار خارج المنزل في رمضان 2021

يقدم أكلات مصرية شهيرة كالمحاشي وأطباق شهية مشوية وسلطات بمذاق مختلف، بالإضافة إلي تقديم بعض المشروبات الخفيفة. وهو متواجد هذا المطعم في شارع” 26 يوليو- الزمالك”.

– مطعم كبابجي:

ويوجد المطعم في فندق سوفيتيل الجزيرة، يقدم المشويات بمذاق مختلف، كما يقدم المقبلات والحلويات والمشروبات الرمضانية المختلفة. مكان الفندق في شارع” مجلس قيادة الثورة- الزمالك”.

مطعم أندريا بالمعادي:

وهو مطعم عائم يقدم خدمات متميزة من الدجاج المطهي بأكثر من طريقة ويتميز بأكلات رمضان المتميزة، ويقدم أنواع من اللحوم والستيك، كما يقدم بوفيه مفتوح من الاطعمة بعد طلب الوجبة الأساسية. يوجد هذا المطعم في” مركب ممفيس- كورنيش النيل “.

ولمحبي الجو الرمضاني المفتوح وللأكلات المشوية الشعبية، يوجد عدة مطاعم شهيرة في أماكن مختلفة منها:-

دائما ما يحب الكثير من الأشخاص، الأجواء الرمضانية التى تأتى بالمأكولات المشوية ذات الطابع المصرى الشعبى.. وهنا نذكر أشهر المطاعم.. منها:

  • مطعم فرحات بمدينة نصر

يقدم جميع المشويات والحمام المشوي، فهو أشهر مطاعم المشويات المتواجدة بالقاهرة الذي لها مذاق مختلف، ويجئ له الناس مخصوص من أماكن مختلفة، ويقدم عروض خاصة في شهر رمضان. يوجد في” 21 شارع الطاقة – خلف النادي الأهلي- مدينة نصر”.

  • مطعم الدهان بالحسين

معرض الدهان من أماكن للإفطار خارج المنزل في رمضان 2021

يعتبر أقدم وأشهر مطعم في منطقة الأزهر بالحسين، حيث الجو الرمضاني الجميل، فهو مشهور منذ القدم من 1890، فمن يزور الحسين أو منطقة المعز لابد أن يأكل من عند الدهان، فيقدم أشهي المأكولات المشوية المتنوعة، وله عدة فروع في” التجمع الخامس ومصر الجديدة”، ولكن يبقي الدهان في الحسين له مذاق خاص وهو الأساس.

  • مطعم البرنس بإمبابة

حيث يقدم أشهر المأكولات المصرية الشهيرة” كالطواجن باللحمة، والحواوشي، ويتميز بطاجن الملوخية الساخن الذي يقوم بطبخه أمام الناس. ويوجد المطعم بشارع طلعت حرب – إمبابة.

  • مطعم الربيع

ويقدم أشهي المأكولات الشعبية الشهيرة بمذاق شهي ومختلف “كالحواوشي وطواجن لحوم وأطباق كبدة وسجق ومكرونات” بالإضافة إلي تقديم بعض المشروبات الباردة والسلطات المختلفة. يوجد المطعم بمنطقة إمبابة- مدينة التحرير.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مواعيد مسلسل المداح على قناة النهار رمضان 2021 

مسلسل موسى .. مواعيد العرض والإعادة على كافة القنوات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!