سيارتكسلايدر

تخدم ذوي الإعاقة: تعرف على الجيل الثامن من سيارات BMW

كتبت: غادة سويلم

تقنيات حديثة تخدة الشخاص من ذوي الإعاقة فى مجال صناعة السيارات، حيث كشفت شركة BMW عن نظامها الجديد iDrive، والتى تستعد الشركة لتثبيته بشكل تدريجى فى السنوات القليلة القادمة.

الجيل الجديد من سيارات BMW لخدمة ذوي الإعاقة

يعتمد النظام الجديد، بنظام متطور ترفيهى وتفاعلي، يستفيد منه كلا من الأشخاص الصحاء و الأفراد من ذوي الإعاقة. حيث ان نظام التشغيل من الجيل الثامن وهو ما يؤهل السيارة شاملة كافة التقنيات الدقيقة التى تحقق مستوى من التفاعل مع راكب السيارة بشكل أكثر تطورًا.

وبحسب بيان نشرته شركة “بى إم دبليو” عبر موقعها الإلكترونى، الاسبوع الماضى، فإن النظام الجديد أصبح أكثر تفاعلية مع السائق والركاب، بهدف تخصيص جميع الوظائف التى يتم التحكم فيها، وفقاً لاحيتاجاتهم فى الظروف المختلفة.

كما أن النظام يتيح حوار قائم يصل ركاب السيارة مع iDrive. أيضًا، بجانب القدرات الغير محدودة التى يشملها النظام الحديث، تلعب التقنيات التى تحققت من خلال تصميم تجربة المستخدم الشاملة، دورًا بارزًا بشكل خاص فى مساعدة BMW iDrive الجديد على خلق ما تصفه الشركة بأنه علاقة عميقة وشخصية بين السائق وسيارته.

جيل ثامن من التكنولوجيا تحققه سيارات BMW للأفراد من ذوي الإعاقة

جيل ثامن من التكنولوجيا تحققه سيارات BMW للأفراد من ذوي الإعاقة
جيل ثامن من التكنولوجيا تحققه سيارات BMW للأفراد من ذوي الإعاقة

نظام التشغيل الحديث الذى يمثل تقنيات الجيل الثامن، يوفر شاشات عرض وأدوات تحكم وبرامج. بالإضافة إلى اتصال قوى لخلق تفاعل، ومعالجة البيانات.

وتم تصميم نظام التشغيل الجديد، بتركيز  على التفاعل القائم على الحوار باستخدام اللغة الطبيعية والتشغيل باللمس عبر شاشة BMW ذات التصميم المنحنى.

كما سيتم طرح iDrive الجديد تدريجياً فى جميع فئات السيارات، ويظهر لأول مرة فى وقت لاحق من هذا العام فى BMW iX قبل أن يظهر أيضًا فى BMW i4، وكلا منهما سيارة كهربائية بالكامل. بحسب ما ذكره بيان الشركة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مواعيد مسلسل المداح على قناة النهار رمضان 2021 

مسلسل موسى .. مواعيد العرض والإعادة على كافة القنوات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!