الأخبارسلايدر

أخر أخبار التعليم .. ونظام الدراسة في رمضان 2021

 

تصدرت أخر أخبار التعليم ونظام الدراسة في 2021 قائمة الأكثر بحثا علي مواقع الانترنت بعذ اتخاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عدد من القرارات الخاصة بنظام الدراسة خلال شهر رمضان.

وتشمل أخر أخبار التعليم المواعيد المقررة لعقد اختبارات شهر أبريل لصفوف النقل والصفين الأول والثاني الثانوي وكذلك الامتحانات التدريبية لطلاب الثانوية العامة.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أخر أخبار التعليم حيث أكد أنه في ضوء حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على سلامة الطلاب خلال شهر رمضان الكريم الطلاب فقد تقرر أن يكون الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس ولكن على ولي الأمر موافاة المدرسة بتلك الرغبة.

ولا تزيد عدد أيام حضور الطلاب عن ثلاثة أيام أسبوعياً. و يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة. كما سيتم استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية.
وأكد شوقى في تصريحات صحفية سابقة أن أي امتحانات سيتم عقدها لطلاب المدارس في شهر رمضان “آخر أبريل” سيراعى أن تكون امتحانات قصيرة جدا.

وأوضح، خلال أخر أخبار التعليم، أن مواعيد عقد الامتحانات في رمضان ستكون بعيدة جدا عن موعد الإفطار، وستكون الامتحانات خفيفة جدا.

أخر أخبار التعليم .. ونظام الدراسة في رمضان 2021
أخر أخبار التعليم .. ونظام الدراسة في رمضان 2021

أخر أخبار التعليم

ويعقد امتحان شهر أبريل 2021 المجمع للصف الرابع الابتدائي يوم الأحد الموافق 25-4-2021، ويعقد امتحان شهر أبريل 2021 للصف السادس الابتدائي يوم الثلاثاء الموافق 27 أبريل، ويعقد امتحان الصف الخامس الابتدائي سيكون يوم الاثنين الموافق 26-4-2021.

أخر أخبار التعليم

ويعقد امتحان شهر أبريل 2021 للصف الأول الإعدادي يوم الأحد الموافق 25-4-2021، و الصف الثاني الإعدادية سيكون يوم الاثنين الموافق 26-4-2021.

أخر أخبار التعليم

وتبدأ الامتحانات الالكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي من 26ابريل الماضي حتى 28 أبريل. وتعقد الامتحانات التجريبية، بحسب أخر قرارات التعليم، الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة في الفترة من 18 أبريل وحتي 22 أبريل 2021

وقال وزير التعليم في رسالة له تم بثها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن “طلاب الشهادة الإعدادية هذا العام أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المواد في يوم واحد لإعفائهم من امتحانات الفصل الدراسى الأول على مجموعة أيام منفصلة”.
وأوضح أن الصفين الأول والثاني الثانوي أدوا امتحانات إلكترونية في المدارس من 27 فبراير الماضى حتى 10 مارس الماضى، وسوف يؤدى الطلاب امتحانين في أبريل الجاري ومايو المقبل كبديل عن امتحانات نهاية العام.

وتابع شوقي أن أخر قرارات التعليم، قرار العودة لعقد الامتحانات ورقيا لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي خلال امتحان شهري إبريل ومايو، لا علاقة له بوجود أزمة أو عيب في التكنولوجيا لدى الوزارة.

وأكد أن الهدف من هذا القرار كان عدم السماح بتكرار التجاوزات التي مارسها بعض الطلاب للتحايل والغش خلال حل الامتحان، مؤكداً أن الوزارة تحرص كل الحرص على تحقيق العدالة المطلوبة في التقييم مع الحفاظ على تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، لتمييز الطالب المجتهد عن الطالب الذي لم يبذل جهدا في التعلم.
وشدد على أن الوزارة أعلنت المقررات التي ستدخل في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي المقرر عقدها في شهر أبريل وشهر مايو.

وأكد، خلال أخر أخبار التعليم، أن مواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الخاصة بشهري أبريل ومايو والتي سبق أن أعلنتها الوزارة في وقت سابق لم يحدث بها أي تغيير.

وأكد أن الوزارة لم تتمكن من عقد امتحان كل مادة في يوم منفصل لعدم اطالة جدول الامتحان 15 يوما وهو ما يعني أن الامتحانات ستشغل نصف الشهر ولن يتبقى وقتا لاستكمال الدراسة لباقي المحتوى الدراسي.

وأشار إلى أن عدد أيام امتحان كل شهر من شهري أبريل ومايو هي 3 أيام فقط، سيمتحن خلالها الطالب في كل المواد في امتحانات مجمعة كل يوم مجموعة من المواد، ومدة الامتحان ساعتين أو ساعة ونصف، وهو نوع من التقييم المناسب للظروف الحالية.

أخر أخبار التعليم .. ونظام الدراسة في رمضان 2021
أخر أخبار التعليم .. ونظام الدراسة في رمضان 2021

وشدد على أن امتحانات أبريل ومايو لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ستكون أسئلتها اختيار من متعدد، وستتيح الوزارة نماذج امتحانية استرشادية قبل موعد الامتحان لتعريف الطالب بشكل هذه الامتحانات المجمعة.

وأوضح، ضمن أخر قرارات التعليم،  أن عدد الأسئلة في هذه الامتحانات المجمعة سيكون مناسبا لوقت أداء الامتحان، والتقييم سيكون نسبي.

وأعلن خلال أخر قرارات التعليم أن نظام الأسئلة لن يتغير في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وستقيس درجات الفهم، وسيكون متوسط درجات امتحان شهري أبريل ومايو سيكون هو الذي سينحج على أساسه الطالب.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موعد امتحان شهر أبريل 2021 لكافة السنوات الدراسية

تفاصيل تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من الوظائف الحكومية 2021 بعد توجيهات السيسي

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!