الأخبار

حسن: جامعة بني سويف ستكون مركزًا متكاملًا لذوي الاحتياجات الخاصة

 

 

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إن الجامعة تهدف لأن تصبح مركزًا متكاملًا لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الجمهورية.

جاءت تصريحات “حسن”، وذلك خلال افتتاحه فعاليات احتفال كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة باليوم العالمي لاضطرابات طيف التوحد، بحضور الدكتورة هبة أبو النيل عميد الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، في ظل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

رئيس الجامعة: نمتلك كل المقومات لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

وأوضح أن الجامعة تمتلك كافة الإمكانيات التي تؤهلها لتكون مركزًا متكاملًا لخدمة ذوي الهمم سواء فيما يخص الجانب الأكاديمي البحثي المتمثل في كلية علوم ذوي الاحتياجات والتي تمتلك العديد من الكوادر العلمية المتميزة، أو الجانب الخدمي المتمثل في مركز تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة، علاوة على وجود وحدة متحدي الإعاقة وورش لصناعة الأطراف الصناعية.

وعلي هامش الاحتفال، افتتح الدكتور منصور معرض الوسائل التعليمة الحديثة لأطفال مرضى اضطرابات التوحد، واستمع إلى شرح مفصل عن كيفية معاملة أطفال التوحد وكيفية اكتشاف المرضى، والبرامج التعليمية المخصصة لهم.

كما وجه بضرورة إجراء دراسة بحثية إحصائية داخل الكلية حول نسب المصابين داخل محافظة بني سويف وطرق وأساليب التعامل المجتمعي معهم بالتعاون مع كلية الطب البشري.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا 2021 ومنافس الأهلي المحتمل

أسعار الوحدات السكنية والمحلات بالعاصمة الإدارية 2021

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى