الأخبار

تسليم ذوي الاحتياجات الخاصة شهادات الإعفاء من التجنيد بجامعة أسيوط

 

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، تسليم ذوي الاحتياجات الخاصة شهادات الإعفاء من التجنيد.

وأشار “الجمال” إلى إنّ إدارة الجامعة بمختلف قطاعاتها التعليمية والخدمية تضع كافة إمكانياتها لخدمة أبنائها الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والتيسير عليهم في تحصيل المعارف والمهارات وممارسة كافة الأنشطة التعليمية والاجتماعية والثقافية في سهولة ويسر.

دعم وتمكين الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة 

إلى جانب جهودها الحثيثة خلال الآونة الأخيرة لإدخال العديد من الخدمات الجديدة والفريدة من نوعها لكافة الطلاب بصفة عامة والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة على وجه الخصوص والذين توليهم الجامعة رعاية خاصة وشاملة وذلك تعزيزًا لجهود الدولة وقيادتها السياسية في دعم وتمكين هؤلاء الطلاب وحماية حقوقهم على نحو يدعم انخراطهم الإيجابي في المجتمع.

جاء ذلك في أعقاب مشاركة الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في احتفال الجامعة بتسليم شهادات الإعفاء من التجنيد لأبنائها الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

والذي نظمه مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة بالتعاون مع إدارة تجنيد أسيوط، وذلك بحضور العميد أركان حرب أسامة محمد مندور قائد منطقة تجنيد وتعبئة أسيوط، والعقيد أحمد ممدوح رئيس فرع التجنيد بأسيوط، إلى جانب الدكتور محمد حسين موسي مدير المركز ومدرس القانون بكلية الحقوق، والدكتور سعودي محمد حسن وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ عز المنصوري مدير عام رعاية الشباب المركزية، والأستاذ محمود رضوان محمود مراقب عام التجنيد.

وفي هذا الإطار أوضح الدكتور شحاتة غريب إنه تمّ تسليم نحو 24 طالب من ذوي الهمم لشهادات الإعفاء من التجنيد، وذلك بواقع 17طالب بكلية الآداب، وطالبين بكلية الخدمة الاجتماعية، و4 طلاب بكلية الحقوق، وطالب بكلية التجارة، وذلك بعد توقيع الكشف الطبي عليهم من قبل لجنة طبية متخصصة ومتكاملة من أطباء التجنيد استقبلتها الجامعة خلال شهر فبراير الماضي وذلك لتحديد موقفهم من التجنيد ورفع المعاناة عن كاهلهم وذويهم في الحصول على شهادة الإعفاء دون بذل أي جهد في التوجه إلى منطقة التجنيد، وهو ما يعد تأكيدًا على الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة الجامعة لهم وسعيها الدؤوب إلى تذليل كافة العقبات التي قد تواجههم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

لذوي الاحتياجات الخاصة .. نائبة محافظ الجيزة تتفقد امتحانات تعليم الكبار

القوى العاملة: توفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى