الأخبار

لتعديل قانون ذوي الإعاقة .. مجلس النواب يحيل المشروع للجنة المختصة

 

أعلن المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، عن إحالة الموافقة على تعديل قانون ذوي الإعاقة بمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بشأن ما انتهى إليه المجلس من الموافقة على تعديل قانون ذوي الإعاقة المقدم من النائب محمد السلاب وآخرين.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس مجلس النواب، أمام الجلسة العامة للمجلس، اليوم الأحد.

ووافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، نهائيا على مشروع قانون ذوي الإعاقة من أعضاء بالمجلس بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018.

وانتظم مشروع قانون ذوي الإعاقة في مادة واحدة بخلاف مادة النشر، وتقضى تلك المادة بإضافة مادة جديدة برقم 50 مكررا كعقوبة إلى قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتهدف إلى تشديد عقوبة التنمر على الشخص ذوي الاحتياجات الخاصة، ووضعت حدا أدنى لعقوبة الحبس لمدة سنتين، وحد أدنى لعقوبة الغرامة فجعلته 50 ألف جنيه، وحد أقصى مقداره 100 ألف جنيه.

عقوبات التعدي على ذوي الإعاقة 

ونص التعديل الذي وافق عليه مجلس الشيوخ على أن تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

إذا وقعت الجريمة من شخصين أو أكثر أو إذا كان الجاني من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن له سلطة عليه أو كان المجني عليه مسلما إليه بمقتضى القانون أو بموجب حكم قضائي أو كان خادما له.

كما يضاعف الحد الأدنى للعقوبة حال اجتماع الظرفين، وفى حالة العود تُضاعف العقوبة في حديها الأدنى والأقصى.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

تسليم ذوي الاحتياجات الخاصة شهادات الإعفاء من التجنيد بجامعة أسيوط

لذوي الاحتياجات الخاصة .. نائبة محافظ الجيزة تتفقد امتحانات تعليم الكبار

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى