سلايدرسيارتك

أسعار تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2021

كتبت: آمال زغلول 

تيسيراً على المواطنين أصدرت مصلحة الشهر العقاري جدول توضح من خلاله أسعار تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2021 بناء على نوع وموديل السيارة، مع العلم أن تسجيل السيارات لا يتوقف على السيارة الجديدة بل يسري أيضا على  المستعملة، وقد وضُعت رسوم تسجيل السيارات بداية من 1996 وحتى السيارة موديل 2021، ووفقا لقانون المرور أنه لايجوز تحويل ملكية السيارة إلا بعد قيام مالك السيارة بدفع الرسوم.

ما هي أسعار تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2021

هى عبارة عن مبلغ مالي يقوم مشتري السيارة بدفعه في مصلحة الشهر العقارى وذلك لنقل ملكية السيارة له وإثبات أنها تخصه وذلك حتى إذا أراد بيعها بعد ذلك.  وهذا المبلغ يتم فرضه على جميع أنواع السيارات سواء كانت السيارات المستوردة او الملكي أو الميكروباص وأتوبيسات نقل الركاب، ويتم توزيع رسوم السيارات كالأتي 20 جنيه رسوم توقيع العقد، 5 جنيه رسوم العقد، أما باقي المبلغ فهو عبارة عن رسوم إدارية.

كيف يتم تحديد أسعار تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2021

تقوم مصلحة الشهر العقارى بتحديدها بناء على بعض المعايير وهي كالأتي:

موديل السيارة : يحدد موديل السيارة قيمة رسوم التسجيل بشكل كبير فتخلف قيمة الرسوم ما إذا كان موديل السيارة حديثا أو قديما.

نوع السيارة : حيث أن أمكانيات السيارة والتقنيات المزود بها السيارة تؤثر على قيمة رسوم التسجيل فمثلا سيارات BMW واليمني كوبر لا تعامل مثل معاملة السيارات الأخري.

عدد السلندر : يتم تحديد رسوم تسجيل السيارات بناء على عدد السلندر فكلما كان عدد السلندر كبير كلما كانت قيمة رسوم تسجيل السيارات كبيرة.

وفيما يلي جدول يوضح أسعار تسجيل السيارات الملاكي في الشهر العقاري بالتفصيل، وما هي المبالغ المالية المقررة للتسجيل  وفقا لـ«الموديل» أو سنة الصنع.

أسعار تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2021
أسعار تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2021

كما قامت مصلحة الشهر العقارى بتحديد جدول لكلا من الميكروباصات وأتوبيسات النقل الجماعي للركاب تحدد فيه قيمة الرسوم المفروضة عليهم وفقا لمعايير تختلف عن معايير السيارات الملاكي، حيث أن قيمة تسجيل الرسوم تتوقف علي عدد الركاب وليس عدد السلندر.  فكلما زاد عدد الركاب زادت قيمة رسوم التسجيل وقد جاء رسوم تسجيل الميكروباص والأتوبيس كالأتي :

أسعار تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2021
أسعار تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2021

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي 2021 (الخطوات والرابط)

إمساكية رمضان 2021 .. مواعيد الإفطار وعدد ساعات الصيام

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى