الأخبار

القوى العاملة: تعيين 508 شابًا بينهم 19 من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، تعيين مديرية الوزارة بمحافظة البحر الأحمر 508 شابًا، منهم 19 من ذوى الاحتياجات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

كما بلغ عدد المسجلين بها 788 شابا ، فضلاً عن توفير 50 فرصة عمل .

القوى العاملة: استخراج 541 رخصة مزاولة المهنة

وقال وزير القوى العاملة إن المديرية قامت بقياس مستوى المهارة 44 عاملا، واستخراج 541 رخصة مزاولة المهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية .

تلقى الوزير تقريرًا بذلك من سعيد عبد الراضي مدير المديرية، أشار فيه إلى أنه خلال مارس الماضي قامت المديرية بإصدار 4 تراخيص لأجانب، وتجديد ترخيص عمل لـ 6 أجانب آخرين يعملون فى نطاق المحافظة .

وأشار عبد الراضى إلى أن المديرية قامت بعمل زيارات تفتيشية من خلال مفتشى العمل على  416 منشأة لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، وأسفر التفتيش عن تحرير 55 محضراً، وعمل ندوة توعية للعاملين .

أما فى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 109 منشآت، وأسفر عن تحرير 14 محضراً سلامة وصحة مهنية، وعمل ندوة توعية فى نفس المجال، كما تم متابعة 92 منشأة لضمان تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وأضاف أن مديرية القوى العاملة تلقت 76 شكوى علاقات عمل، تم تسوية 35 منها ودياً في مواقع العمل من قبل مفتشى العمل بالمكاتب التابعة للمديرية، وتم اتخاذ إجراء قانوني تجاه 5 شكاوى، وتبقى 36 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة .

وفى مجال التدريب المهني، تم الانتهاء من 3 دورات تدريبية على مهن التفصيل والحياكة، والسباكة الصحية، وكهرباء المنازل بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة فى المحافظة، استفاد منها 30 متدرب.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزير الشباب والرياضة يكرم ذوي الإعاقة

وزارة التضامن الاجتماعي ترفض إصدار شهادات التأهيل لذوي الإعاقة (مستند)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى