سلايدر

وزيرة التضامن: نحرص على إجراء الكشف الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة مرة واحدة

 

شددت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على أن الوزارة حريصة على إجراء الكشف الطبي المطلوب لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة الذهنية لمرة واحدة فقط تيسيرا عليهم وعلي أسرهم، مؤكدة أن متلازمة داون اضطراب وطيف التوحد من الفئات الاولى في استحقاق بطاقة الخدمات المتكاملة.

وزيرة التضامن: الإعاقة حافز وتحدي 

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن الإعاقة هي حافز وتحدي، مشيرة إلى أن 30% من ذوي الإعاقة لديهم معاناة نفسية بسبب المجتمع المحيط بهم وليس بسبب إعاقاتهم، وهو ما يستدعي المزيد من التوعية.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى رسائل برنامج “وعي” التابع للوزارة، حيث تعني إحدى رسائل البرنامج بالاكتشاف المبكر للإعاقة للتخفيف من حدتها.

كما تناولت الوزيرة الرؤية التنموية التي تنتهجها القيادة السياسية والتي تستهدف تحويل الإعاقة من كونها مرض إلى تمكين ودمج.

جاءت تصريحات “القباج” وزيرة التضامن الاجتماعي فعاليات لقاء “رحلة حياة” الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مركز سيتي للتدريب والدراسات في الاعاقة التابع لجمعية “كاريتاس مصر”، وذلك في إطار تواصل الفعاليات الخاصة باليوم العالمي لمتلازمة داون.

وأقيم اللقاء بمناسبة صدور كتاب “رحلة حياة” الذي يوثق مسيرة حياة أمهات وأخوات الأطفال ذوي متلازمة داون الذين ساندهم مركز سيتي خلال هذه المسيرة وشكلوا فيما بعد فرقاً للمساندة الأسرية لمساندة أسر أخرى.

وشهدت فعاليات اللقاء تكريم نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لمجموعة الأمهات والأخوات اللاتي عشن الرحلة كلها مع أولادهن أو أخواتهن من ذوي الإعاقة وكللنها بالنجاح، كما تناول اللقاء الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم بعد صدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ومن جانبها، أشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بدور جمعية كاريتاس مصر، مشيرة إلى أنها تجاهد التمييز ضد الانسان وتعمل على منحه كامل حقوقه في مجالات الصحة والتعليم ومكافحة المخدرات، فضلا عن التمكين للفئات المهمشة بالإضافة إلى عملها في مجال التنمية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موقع تسجيل المواليد في بطاقة التموين 2021

ميعاد امتحانات الثانوية العامة 2021

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى