توك شوسلايدر

قائد أوركسترا حفل المومياوات: تدريب فريق الكورال أخذ 4 أو 5 بروفات

«الأوركسترا ضمت 100 عازف خلال الحفل فيما كان عدد الكورال 90 شخصا»

كتبت: صفا بكري

قال المايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا حفل موكب المومياوات الملكية، أن ماقام به السبت الماضى، “حمل ثقيل” كونه مسؤولية كبيرة.

قائد أوركسترا حفل المومياوات: تدريب فريق الكورال أخذ 4 أو 5 بروفات

كما أوضح عباسي في حواره ببرنامج “كلمة أخيرة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أن التحدي هو أن يكون الاوركسترا القائد في موقع أخر. ليس بجوار موكب المومياوات ومعه كورال ضخم جداً. وفي ذات الوقت مؤلفة موسيقية دقيقة وصعبة بالإضافة إلى ضرورة أن تسير المعزوفات بدقة مع الوقت ثانية بثانية لكل شارع تسير فيه المومياوات. فكانت مسئولية صعبة بالنسبة له ولكل طاقم العمل الكورالي.

قائد اوركسترا حفل المومياوات
قائد اوركسترا حفل المومياوات

قائد أوركسترا حفل المومياوات: تدربنا 5 أشهر.. وكل شيء محسوب بالثانية

وكشف عن  الوقت التي استغرقته عملية التدريب بالنسبة لفريق التربية الرياضية والموسيقات العسكرية في الشوارع كان حوالي 4 أو 5 أشهر.

وكان من الضروري أن اتواجد معهم منذ البداية حتى أشعرهم بنبض الموسيقى بدقة  لكثافة الأعداد التي ستسير وهي فكرة الإخراج حيث تم تدريب كل فريق على حدة ثم  مع بعضهم البعض”.

كما واصل حديثه قائلا: “بالنسبة للكورال المرافق لي كونهم محترفين وفي أي أوبرا في العالم يستغرق الوقت في التدريب من أربع إلى خمس بروفات وهو ماحدث معي بالفعل حيث إستغرقت هذا الوقت وذلك لقراءة العمل”.

وكشف عباسي أن الأوركسترا ضمت 100 عازف خلال الحفل فيما كان عدد الكورال 90 شخصا، موضحًا أنه تم إخراج حفل أوركسترا بشكل جيد. مضيفًا  أن كل شيء كان محسوبًا بالثانية خلال حفل الأوركسترا، موضحًا أن هناك حالة تركيز شديدة من جانب المشاركين في الأوركسترا، وتم إخراج عمل فني يشرف مصر، وكان لدى الجميع الحماس لنجاح الحفل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

السعودية: زيادة العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 12%

مجلس الشيوخ يوافق على تعديلات قانون ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى