خدماتسلايدر

وزارة التضامن: “شغلنى” تتيح فرص عمل لجميع التخصصات والمؤهلات من خلال 10 آلاف شركة

1,5 مليون باحث عن وظيفة .. و10 آلاف شركة من بينهم أورانج وراية ودانون

كتبت: آمال زغلول 

أعلنت وزارة التضامن الأجتماعي عبر موقعها الإليكتروني بالتعاون مع منصة  “شغلني” عن إتاحة الفرصة للبحث عن وظائف خالية.

ما هي منصة “شغلنى”

“شغلنى” هي منصة توظيف عبر الإنترنت تسعى لربط الباحثين عن وظائف بأصحاب الشركات، لكافة المؤهلات المتوسطة والعليا، والوظائف الحرفية مثل السائقين والفنيين والعمال، بالإضافة إلى كشك شغلني الذي يتحرك في مناطق مختلفة، ويتم التقديم على الوظيفة في ٥ دقائق لمن لا يستطيع التسجيل بنفسه .

كشك منصة شغلنى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي
كشك منصة شغلنى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي

 

وقالت وزارة التضامن، أعد موقع شغلني دليل إليكتروني بأحدث الوظائف المتاحة والمقدمة من كبرى الشركات في مصر بالتعاون مع الوزارة ، وتم إصدار الدليل بنسختين رقمية (PDF) وأخرى ورقية. وتم طباعة 10,000 نسخة منها ويتم توزيعها مجانًا في الوحدات الإجتماعية والمناطق الأكثر إحتياجًا، لتساعد أكبر عدد من المواطنين في الوصول لفرص العمل إذا لم  يتوافر الإنترنت.

وأضافت وزارة التضامن، الدليل يحتوي على فرص عمل في مختلف المجالات ولجميع التخصصات والمؤهلات، حيث يتوفر به وظائف للمؤهلات العليا والمتوسطة وفوق متوسطة وغير المتعلمين، ووظائف بخبرة أو بدون خبرة.

ويوفر الدليل لراغبي العمل كافة تفاصيل فرص العمل مثل مكان الوظيفة، المؤهل، السن، مميزات الوظيفة والراتب.

وقالت وزارة التضامن، أيضا يستطيع راغبي العمل الإستفسار أو التقديم على أي وظيفة من وظائف الدليل عبر الإتصال على رقم موحد هو (01556000155)، في أيام العمل من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، وسيتواصل معهم أحد ممثلي موقع شغلني لمساعدتهم على تحديد موعد مقابلة شخصية للوظيفة مجانًا.

من جانبه قال عمر خليفة، المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة “شغلني”، ما نريد تطبيقه، هو توظيف التكنولوجيا في مساعدة الناس على إيجاد فرص عمل، وتغيير فكرتهم عن صعوبة البحث عن وظيفة، فالأمر ليس بتلك الصعوبة”.

وأضاف خليفة، أن سبب انضمامه إلى “شغلني” هو إيمانه بضرورة الوصول للطبقة المتوسطة التي لا تجد عمل بسهولة، رغم أن المجالات موجودة بالسوق، فهم من خلال المنصة يحاولون رفع الوعي لدى الناس.

وقال “خليفة”، بعد توقيع شراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، زاد عدد مستخدمي المنصة إلى 1,5 مليون باحث عن وظيفة، إضافة إلى 10 آلاف شركة مسجلة عليها، ومنها أورانج للاتصالات وراية ودانون ويونيليفر وفيكتوري لينك.

وأضاف عمر خليفة، نحن نعلن فقط عن الوظائف التي تضمن الحد الأدنى للأجور”. وتضع الشركة شروط لتسجيل الشركات ومنها توفير صورة السجل التجاري، وضرورة توفير تأمين اجتماعي وصحي. “مسحنا من قبل ٣٥ ألف وظيفة لعدم توافقها مع شروط التسجيل على الموقع”.

وقال عمر خليفة، تحديات عديدة واجهت الشركة منذ انطلاقها، “أكبر مشكلة واجهتنا هو إقناع الناس بالتسجيل إلكترونيا على الموقع، خاصة وأن أغلبهم غير معتاد على استخدام التكنولوجيا، ونحن نريد عرض وظائف بشكل دوري لهم”. من هنا جاءت لخليفة فكرة كشك شغلني والذي يتحرك في مناطق مختلفة، ويتم التقديم على وظيفة في ٥ دقائق. وتهدف الشركة من خلال ذلك توظيف عدد أكبر من راغبي العمل في المستقبل.

كان رجل الأعمال نجيب ساويرس أعلن أنه استثمر في موقع “شغلني” للتوظيف. وأوضح، أنه اتخذ هذه الخطوة لمكافحة البطالة في مصر.

وسائل التواصل لموقع شغلني التابع لوزارة التضامن الاجتماعي 

(01556000155)، في أيام العمل من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً،

الموقع الإلكتروني: https://www.shaghalni.com

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزيرة التضامن: تدريب 720 من موظفي مكاتب التأهيل لاكتشاف طيف التوحد

تفاصيل استئناف مفاوضات سد النهضة بعد تصريحات السيسي عن الخط الأحمر

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى