الأخبار

للتعامل مع ذوي الإعاقة ..وزيرة التضامن: التدريب على لغة الإشارة بوزارة الداخلية

 

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن التوحد مرتبط بالتفاعل والتواصل ودورنا زيادة وعى الأمهات للتدخل المبكر ونجاهد من أجل الوصول للمناطق الريفية والمناطق المحرومة من التطور التكنولوجي والمناطق العشوائية.

كما شددت على أهمية العمل الجماعي في المجتمع والتعليم لمنع التنمر على ذوي الإعاقة لضمان عدم انتكاسهم في مجال الدمج وتأخر العملية التعليمية لديهم.

وزيرة التضامن: أهمية التعاون مع الجهات القضائية لفهم التوحد

وأوضحت وزيرة التضامن أهمية التعاون مع الجهات القضائية لفهم التوحد وقد تم إنشاء وحدة دعم حقوق الإنسان بوزارة الداخلية والتدريب على لغة الاشارة للتعامل مع ذوى الاعاقة، متعهدة بتقديم المزيد من الدعم والخدمات النفسية لذوى التوحد لما له من اثر ايجابى عليهم، مشددة علي أنه من ايجابيات أزمة  كورونا علي ذوى التوحد هو تعظيم العمل والتعلم عن بعد ، و أيضا تعظيم الرعاية الصحية لهم من اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية واستخدام المطهرات أيضاً  ، كما تعلمنا من الجائحة الإتاحة التكنولوجية وإدارة الازمة بكفاءة.

جاءت تصريحات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي خلال ندوة تحت عنوان “الدمج في العمل .. التحديات والفرص في عالم ما بعد الجائحة”، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لاضطراب طيف التوحد، بالتعاون مع الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزيرة التضامن: تدريب 720 من موظفي مكاتب التأهيل لاكتشاف طيف التوحد

تفاصيل استئناف مفاوضات سد النهضة بعد تصريحات السيسي عن الخط الأحمر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى