الأخبارسلايدر

السعودية تضع شروط الحج 2021

سفارة المملكة بالقاهرة: تمديد صلاحية التأشيرات 30 يوماً

كتبت: آمال زغلول 

نشرت السفارة السعودية في القاهرة، شروط الحج 2021، وأصدرت بيانًا ردت فيه على استفسارات عديدة فيما يتعلق بصلاحية الإقامات داخل المملكة بعد تعليق الدخول المؤقت لعدة دول ومن بينهم مصر الذى أعلنت عنه في ضوء الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقالت السفارة في بيانها، إنه ردا على الاستفسارات التي تلقتها السفارة حول صلاحية الإقامات، وتأشيرات الخروج والعودة الخاصة بالمقيمين في المملكة والمتواجدين خارجها، تود السفارة توضيح ما يلي:

  • تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج المملكة في الدول التي تم تعليق القدوم منها لمدة 30 يوما من تاريخ تعليق السفر إلى تلك الدول.
  • تمديد صلاحية التأشيرات الصادرة لأغراض الزيارة والسياحة ممن هم خارج المملكة لمدة 30 يوما.
  • يكون تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات المشار إليها دون دفع أي رسوم أو مقابل مالي.

السعودية تحدد شروط الحج 2021

من ناحية أخرى، وضعت المملكة العربية السعودية شروط الحج 2021. ووفقًا لتقارير إعلامية سعودية، قالت إن ضوابط موسم الحج لهذا العام تتضمن.

السعودية تحدد شروط الحج 2021
السعودية تحدد شروط الحج 2021

ستتجه المملكة السعودية إلى استثناء بعض الفئات العمرية الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، كأن يتم السماح فقط للحجاج في الفئة العمرية من 18 إلى 60 عاما.

ستلزم المملكة ضمن شروط الحج 2021 الحجاج بضرورة إجراء فحوصا فيروس كورونا خلال 72 ساعة قبل القدوم إلى السعودية، كما سيتم وضع الحجاج في عزل لمدة 72 ساعة وخلالها يمكن أن يتم إجراء فحوصات جديدة لهم.

إلزام الحجاج القادمين من خارج المملكة على التطعيم بجرعتي من لقاح كورونا معتمد من منظمة الصحة العالمية،، وذلك بشرط أن تكون الجرعة الثانية قبل الوصول إلى السعودية بأسبوع، وذلك في حال سمح باستقبال الحجاج من خارج المملكة خلافا لاشتراطات العام الماضي.

أما بالنسبة للحجاج من داخل المملكة تشترط السعودية ضمن شروط الحج 2021 الحصول على جرعتي لقاح كورونا وذلك قبل الأول من شهر دي الحجة.

كما شددت على أهمية التباعد داخل السكن عند المبيت بمسافة متر ونصف المتر بين الحجاج، وجدولة حركة تدفق حشود الحجاج إلى مجموعات بحيث تكون كل مجموعة معرفة مسبقا ومع قائد مجموعة مرافق واحد على الأقل، ولا تتجاوز كل مجموعة 100 حاج، وتحديد فترات البقاء بمناطق الحج لكل مرحلة، والاستفادة من جميع الرخص الشرعية للتخفيف على التنظيم.

وقد وافقت المملكة العربية السعودية، في ديسمبر الماضي،على استخدام لقاح فايزر- بايونتك المضاد لفيروس كورونا، بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مها هلالي: التوحد أعلى في الذكور وهناك عوامل بيئية واستعداد جيني للإصابة

وزارة التضامن: “شغلنى” تتيح فرص عمل لجميع التخصصات والمؤهلات من خلال 10 آلاف شركة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى