الأخبارسلايدر

السعودية تضيف خدمات جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة بتطبيق أبشر

 

أضافت وزارة الداخلية السعودية خدمات جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة بتطبيق “أبشر”.

وأضافت الداخلية السعودية التوسع في خدماتها الإلكترونية التي تقدمها لذوي الاحتياجات الخاصة عبر منصاتها المختلفة تسهيلًا للمواطنين والمقيمين.

حيث أضافت للأحوال المدنية 5 خدمات جديدة لقائمة خدمات منصة “أبشر أفراد”، تمثلت في خدمة طلب تعديل المؤهل الدراسي، وخدمة طلب تصحيح الاسم باللغة الإنجليزية، وخدمة طلب تصحيح الحالة الاجتماعية، وخدمة طلب ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم، وخدمة تحسين المطورة.

خدمة أشر لذوي الاحتياجات الخاصة

كما أطلقت النسخة المطورة من خدمة “أشر” الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم وضعاف السمع، التي تتيح للموظف أو المستفيد التواصل عبر تقنية (QR Code) مع مترجم لغة الإشارة في مركز الاتصال المرئي الموحد من خلال نقاط الاتصال في كافة محطات تقديم الخدمة بالأحوال المدنية حول السعودية.

إضافة إلى ذلك أعلنت وزارة الداخلية انطلاق خدمات تسجيل واقعات الولادة والوفاة بالسعودية في الخارج.

وستسهل الخدمة التي تنفذ من خلال الربط الإلكتروني بين وزارة الداخلية ووزارة الخارجية، على المواطنين المقيمين بالخارج من طلب تسجيل واقعات الولادة والوفاة التي تحصل لهم في الخارج من خلال ممثلي السعودية في الدول التي يقيمون بها.

كما أطلقت الوزارة الإصدار الثاني من منصة ميدان التي تعد أحد المنصات الأمنية المتكاملة لدعم قدرات العمل الأمني تقنيًا وأشرف عليها ونفذها كوادر وطنية من منسوبي وزارة الداخلية. بحسب ما نشرت وكالة واس.

واشتمل الإصدار الثاني للمنصة على (14) إجراءً إلكترونيًا، من بينها قراءة الهوية الرقمية المحمولة، والاستفسارات الأمنية، والتحقق من تصاريح الحج والعمرة، ورفع الحوادث المرورية لأمن الطرق، وهوية رجل الأمن الإلكترونية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

إسلام عزام يكتب .. لعنة الإهمال لا الفراعنة  

وزارة التضامن تخصص حضانات للأطفال ذوي الإعاقة .. الشروط والمستندات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى