خدماتسلايدر

وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن وظائف بمشاريع تدريب .. أرقام التواصل

 

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، عن توفير وظائف من خلال مشاريع التدريب، حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن طلب مقترحات من الجمعيات والمؤسسات الأهلية لإطلاق وإدارة وحدات إنتاجية وسلاسل القيمة والتدريب المنتهي بالتوظيف.

جاء ذلك في إطار التعاون بين برنامج فرصة ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، حيث  تم فتح باب تلقي مقترحات من الجمعيات والمؤسسات الاهلية المتخصصة ذات الخبرة والتجارب الناجحة في إنشاء وتشغيل الوحدات الإنتاجية في مجالات التصنيع الزراعي والثروة الحيوانية والصناعات الحرفية، وكذلك التدريب المنتهي بالتوظيف من أجل تعزيز سبل التمكين الاقتصادي والحصول علي فرص عمل في المحافظات الاتية:

(القاهرة – الجيزة- الإسكندرية – السويس – الاسماعيلية -بورسعيد- شمال سيناء- جنوب سيناء – البحر الأحمر – مطروح- الوادي الجديد- الفيوم-بني سويف- قنا- أسوان- كفر الشيخ-المنوفية- دمياط-الدقهلية-البحيرة- الشرقية).

في إطار التعاون بين برنامج فرصة و مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية تم فتح باب تلقي مقترحات من الجمعيات والمؤسسات الاهلية المتخصصة ذات الخبرة والتجارب الناجحة في إنشاء وتشغيل الوحدات الإنتاجية في مجالات التصنيع الزراعي والثروة الحيوانية والصناعات الحرفية.

وكذلك التدريب المنتهي بالتوظيف من اجل تعزيز سبل التمكين الاقتصادي والحصول علي فرص عمل في المحافظات الاتية: (القاهرة – الجيزة- الاسكندرية – السويس – الاسماعيلية -بورسعيد- شمال سيناء- جنوب سيناء – البحر الاحمر – مطروح- الوادي الجديد- الفيوم-بني سويف- قنا- أسوان- كفر الشيخ-المنوفية- دمياط-الدقهلية-البحيرة- الشرقية).

برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي
برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي

شروط وزارة التضامن الاجتماعي 

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه من حق جميع الشركاء التنفيذيين من الشركات المصرية، أو الجمعيات، أو المؤسسات الأهلية أو الجمعيات التعاونية التقدم بمقترح إلى برنامج فرصة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي للشراكة حول تنفيذ مستهدفات البرنامج.

ويكون التقدم من خلال إجراءات التعاقد المعلن عنها بواسطة إدارة البرنامج فرصة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

– الحد الأقصى لمدة تنفيذ المشروع (تنفيذ التدريبات وتأسيس سلاسل القيمة والوحدات الانتاجية) 18 شهر بالنسبة للمؤسسات والجمعيات الأهلية.

– الحد الأقصى لتمويل المقترح الواحد 10 مليون جنيه.

– يتم البدء في تنفيذ أنشطة المقترح بعد شهر واحد من تاريخ توقيع العقد (كحد أقصى).

– مقترحات المشروعات يجب أن تتضمن كيف تم تحديد احتياجات سوق العمل (الدراسة المسحية السوقية)

أما في مجال التدريب الحرفي يجب أن يتضمن الشراكات المتوقعة مع الجهات التدريبية والتنسيق الذي تم معهم).

– مشروعات التدريب والتوظيف لدى الغير يجب أن تتضمن ما يثبت تواصل المنظمة مع أصحاب الأعمال عند إعداد المقترح (مثلا خطاب طلب عدد من الوظائف او تعهد بالتوظيف) بشأن تحديد احتياجاتهم في مجالات محددة.

ولن يتم صرف أي من دفعات المقترح إلا بعد أن تقوم الجهات المنفذة للمشروع بتقديم ما يثبت تعهدات صاحب الأعمال بوجود فرص تشغيل.

مشروعات نقل الأصول:

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه يجب على الجهات المنفذة للمشروع تقديم تقرير عن فرص الأعمال والاحتياجات المتاحة فى السوق المحلى (المقترحات التي تتناسب مع النطاق الجغرافي المستهدف) وأيضا منهجية التنفيذ بشكل متمركز ومجمع.

وكذلك فرص العمل الغير مباشرة التي سيتم خلقها في المجتمع سواء كانت أنشطة توفير مدخلات إنتاج أم تسويق أو وحدات إنتاجية لإضافة قيمة للمنتج.

الشروط الخاصة:

1. تتعهد الجهات الشريكة المنفذة بالالتزام بجميع شروط المنحة بعد مراجعتها بدقة، والالتزام بتنفيذ الانشطة طبقاً للخطة الزمنية المقدمة.

2. يفضل مساهمة الجمعية/المؤسسة بنسبة من إجمالي الموازنة المقترحة للمشروع المقدم

3. يتم التقدم الي البرنامج من خلال استكمال نموذج المقترح الالكتروني المعلن عبر الانترنت.

4 ترسل جميع الوثائق والمستندات المطلوبة عبر البريد الاليكتروني الاتي Forsa.questions@moss.gov.eg .

متوسط المدى الزمني للتجهيز لكافة أنشطة وبرامج التوظيف (شهرين )

5 متوسط تكلفة تدريب الفرد في كافة انشطة وبرامج التدريب التي يشترط ان تنتهي بالتوظيف لا يجب ان يتعدى (7,000جنية) على حسب طبيعة البرنامج 6. متوسط تكلفة نقل الأصول لا يتعدي 15.000 جنيه، شامل التدريب والدعم الفني والمتابعة والرسوم الإدارية،على أن تؤول ملكية الأصول الإنتاجية للمنتفع وليس للجهة المنفذة.

مواعيد التقديم ولينك الاستمارة عبر وزارة التضامن الاجتماعي 

يتم استقبال المقترحات وتحميل الدليل الإجرائي للتقدم اعتبارا من 28 مارس إلى 11 أبريل 2021 على الرابط اضغط هنـــــــــا 

ويتم التواصل والرد على التساؤلات والاستفسارات من خلال البريد الإلكتروني: Forsa.questions@moss.gov.eg

أو من خلال الاتصال علي الرقم الاتي: 01001579830

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

إسلام عزام يكتب .. لعنة الإهمال لا الفراعنة

أخر تطورات السفينة الجانحة بقناة السويس الآن

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى