سيارتكسلايدر

لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل ابتكار أب مصري سيارة بأسانسير

 

تمكن أب مصري من ابتكار سيارة متخصصة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تتيح نقل ابنته من ذوي الهمم، اعتمادا على وجود سلم كهربائي (أسانسير) مثبت بداخل السيارة، إلى جامعتها.

أول ظهور لهذه السيارة كان في معرض ومؤتمر النقل الذكي للشرق الأوسط وإفريقيا في دورته الثالثة، وأبهرت الزوار، ونالت تصفيق الرئيس عبد الفتاح السيسي.

معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة في بالمواصلات

“سماء إيهاب” طالبة في السابعة عشر من عمرها من ذوي الاحتياجات الخاصة، يعمل والدها إيهاب أبو العز وأسرته منذ 30 سنة قضاها بين مصر والإمارات.

وقررت الأسرة الاستقرار في القاهرة دونه لمتابعة الابنتين لدراستيهما في القاهرة، وبدأت المعاناة الحقيقية بعد التحاق سماء بمدرسة مصر الدولية للدراسة بسبب عدم توفر وسيلة نقل ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

بالإضافة إلى شعورها بالإحراج عند حملها أمام زملائها، وما قد تتعرض له من نظرات قاسية، غير أن الكرسي الكهربائي الذي تستخدمه يزن نحو 85 كيلو، فلا يتمكن شخص من حمله، فكان التفكير في سيارة مزودة بأسانسير كهربائي، مثل التي كانت تستعملها بالإمارات ولا تحتاج لتدخل بشري.

التكلفة وطريقة الحصول على سيارة ذوي الاحتياجات الخاصة

من أجل تعميم استخدام هذه السيارة بشكل تجاري داخل الشوارع المصرية في تنقل ذوي الاحتياجات الخاصة، جرى وضع نظام تسعير مختلف على أنظمة النقل الخاص.

حيث يضمن تقديم مستوي خدمة جيد، وفي الوقت ذاته مناسب ماديا للأسر ذات الدخول المتوسطة، تقارب الأسعار من التطبيقات الأخرى، باعتبار أنها خدمة خاصة هدفها المساعدة أكثر من تحقيق الربح، عبر تطبيق “vanny application” الموجود على جميع المتاجر المحمولة.

توفر السيارات نظام تتبع للموقع “GPS”، وكاميرات مراقبة، لتتبع الرحلة بأعلي تقنية، مع إمكانية توفير مرافق عند اللزوم مدرب علي تقديم الرعاية، وسائق مدرب علي القيادة الآمنة والاحترافية في الأداء، وخاضع لبرنامج تأهيل للحالات الخاصة لمساعدة العميل في استخدام أسانسير النزول باستخدام ريموت كونترول بمفردهم؛ نظرًا لأنه مصمم خصيصًا من مواد غير قابلة للتزحلق مزودة من شركة عالمية تدعى “Outlet Italy” متخصصة في إنتاج أجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة بضمان وأمان كامل ومواصفات خاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

ارتفاع مصابي حادث قطاري سوهاج إلى 84 مصاب و32 متوفى حتى الآن

لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة .. دبي تجهز دليلًا إرشاديًا لأولياء الأمور

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى