الأخبارسلايدر

خطوات التسجيل في بنك المعرفة المصري للحصول على الكتب المدرسية 2021

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن موقع بنك المعرفة المصري قام بتوفير المكتبة المدرسية الخاصة بقاعدة إثراء للعلوم والثقافة لخدمة الطلاب وأولياء الأمور.

ويعتبر بنك المعرفة المصري هو أكبر مكتبة رقمية في العالم للمعلومات المقرؤه والمسموعة والمرئية تخدم جميع فئات الشعب وجميع المراحل التعليمية وبالمجان.

ويتميز بنك المعرفة المصري بسهولة الاستخدام حيث يمكن الدخول على موقع بنك المعرفة بأي وسيلة  سواء من خلال لاب توب أو تابلت ، أو كمبيوتر عادي ، أو تليفون محمول متصل بالإنترنت.

خطوات التسجيل في بنك المعرفة المصري

–  الدخول على  الرابط الخاص ببنك المعرفة المصري وهو:
http://www.ekb.eg/
– اختيار  “التسجيل الآن”
– اختيار البوابة المخصصة لك (بوابة القراء
و بوابة الباحثين،و بوابة الطلاب و بوابة الأطفال.

-تسجيل البيانات المطلوبة وهي:

1- اسم الفرد.
2-البريد الإلكتروني.
3- رقم الموبايل.
4- تاريخ الميلاد.
5- الرقم القومي.
6- الموافقة على شروط استخدام بنك المعرفة.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن توفر مكتبة خاصة بخدمات ذوي الإعاقة و الاحتياجات  السمعية والبصرية والتي تضم قصص مسموعة، ومصورة ومترجمة في الوقت نفسه إلى لغة الإشارة متاحة من قاعدة إثراء للعلوم والثقافة على موقع بنك المعرفة المصري من عبيكان.
وينشر بنك المعرفة العديد من المواد العملية للأشخاص ذوي الإعاقة المسموعه  والمرئية وفقا لنوع الإعاقة
كما تتضمن العديد من الدراسات والمؤلفات العلمية الخاصة بشؤون ذوي الإعاقة.

خدمات ذوي الإعاقة علي بنك المعرفة المصري

 وتعتبر الدراسة الأحدث هي :تعلیـــم الأصـــم وفـــق رؤیـــة ثـــلاثیـــة الأبعـــاد ( تصور مقترح فی اعداد المعلم المأمول فی تعلیم الصم وضعاف السمع) للباحثة أروي علي ،حيث
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع تعليم الصم وضعاف السمع من حيث المعلمين القائمين بتدريس الصم في معاهد وبرامج الدمج، ودور کل من معلم العوق السمعي (الصم وضعاف السمع)، معلم التعليم العام (معلم المادة)، ودور مترجم لغة الاشارة (إن وجد)، للتوصل إلى الرؤية المقترحة في إعداد معلم الصم وضعاف السمع بمعاهد وبرامج الدمج.
وطبقت الدراسة على عينة عشوائية بسيطة مکونة من ( 37 ) مشرفة صم وضعاف السمع.
وقد کشفت الدراسة عن مجموعة من النتائج عن أفضل معلم في تعليم الصم في مسار الصم وضعاف السمع من وجهة نظر عينة الدراسة هو المعلم في مسار الصم وضعاف السمع بدرجة کبيرة, وأن أفضل معلم في تعليم الصم في مسار معلمة التعليم العام هي معلمة تعليم عام الحاصلة على دبلوم الاعاقة السمعية بدرجة متوسطة، وأن أفضل معلم في تعليم الصم في مسار مترجمة لغة الاشارة تتمثل في تتمثل في ” مترجمة لغة الاشارة الحاصلة على تخصص في مادة أکاديمية محددة بدرجة کبيرة.
وفي ضوء تلک النتائج قدمت الدراسة عدداً من التوصيات التي يمکن أن تسهم في جودة تعليم الصم وهي، إعادة النظر في برامج إعداد معلم الصم وضعاف السمع، من قبل الجهات المسؤولة عن برامج إعداد المعلم من خلال تبني “التصور المقترح” في المعلم المأمول في تعليم الصم لتطوير واقع ميدان تعليم الصم.

رابط الحصول على الكتب الدراسية من بنك المعرفة المصري 

وقال طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن المكتبة تضم مصادر دراسية متنوعة لمختلف المراحل وكتب للأطفال بلغات متعددة عبر الرابط التالي اضغط هنـــــــــــــــــا 

لينك مكتبة ذوي الإعاقة 

ويمكن الدخول على مكتبة خاصة بخدمات ذوي الإعاقة علي بنك المعرفة من خلال الرابط اضغط هنــــــــــــــــا 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

كيف تحصل على قرض التمويل العقاري؟ .. الخطوات والمستندات

ما هي إجراءات الحصول على قرض تمويل المشروعات الصغيرة بالبنوك

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى