تقارير

طارق شوقي يعلن استعدادات امتحانات شهر مارس 2021

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني انتهاء الاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات شهر مارس 2021.
وأكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم  مخاطبة المدارس والإدارات والمديريات التعليمية بقائمة المقررات الدراسية المخصصة لشهر مارس لصفوف النقل للسنوات من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.
وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد اختبارات شهر مارس 2021 ضمن طرق تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي في المدارس الرسمية والخاصة والدولي.
وتُعقد الوزارة  امتحانات شهر مارس 2021 ضمن آلية تقييم الطلاب خلال العام الدراسي الحالي الاستثنائي بسبب انتشار فيروس كورونا.
وتعقد ثلاثة اختبارات ورقية مجمعة في شهر مارس وابريل ومايو بنفس الضوابط الخاصة بامتحانات صفوف النقل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني. بحسب ما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

نماذج امتحانات شهر مارس 2021

ويُعقد الامتحان الشهري فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية.
ويُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

طارق شوقي يعلن جدول امتحانات شهر مارس 2021 

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عن مواعيد اختبار طلاب الصف الرابع الابتدائي يوم الإثنين الموافق 29 مارس 2021 ،واختبار طلاب الصف الخامس الابتدائي يوم الثلاثاء الموافق 30 مارس 2021 ،واختبار طلاب الصف السادس الابتدائي يوم الأربعاء الموافق 31 مارس 2021 .
اختبار طلاب الصف الأول الإعدادي يوم الإثنين الموافق 29 مارس 2021، واختبار طلاب الصف الثاني الإعدادي يوم الثلاثاء 30 مارس 2021.

نماذج استرشادية في امتحانات شهر مارس 2021

وتُعقد امتحانات شهر مارس 2021 وتكون ورقية مجمعة بنفس الضوابط الخاصة بامتحانات صفوف النقل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
ويُعقد الامتحان الشهري فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط وتفاصيل امتحانات الطلاب على نظام ابناؤنا في الخارج ،للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.
و تنطلق في الثالث من ابريل وفق الجداول المعلنة من قبل الوزارة .
وأكدت أنه يمكن الحصول على رقم جلوس الطالب من خلال الموقع الإليكتروني: https://Sabroad.emis.gov.eg
و سيتم إتاحة تحميل الامتحانات من خلال موقع ابناؤنا في الخارج وفقاً لنظام دراسة الطالب (عربي – لغات – دمج).
وعلي الطالب تحميل وطباعة هذه الامتحانات طبقاً للجدول المعلن والإجابة عليها من المنزل وتدوين (الاسم رباعي – رقم الجلوس – السفارة – الدولة – الصف الدراسي ) على كل ورقة إجابة.
ويتم تجميع جميع الامتحانات بعد الاجابة عليها ووضعها في مظروف مغلق مدون عليه (اسم الطالب – رقم الجلوس – السفارة – الدولة – الصف الدراسي ) في موعد اقصاه اسبوع بعد انتهاء فترة التحميل من الموقع ويتم تسليم المظروف للسفارة.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!