الأخبارسلايدر

وزارة التضامن: حصر السيارات المباعة لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع الداخلية

 

أكد مصدر بوزارة التضامن الاجتماعي، حصر السيارات المباعة لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع إدارة المرور بوزارة الداخلية.

وشدد المصدر على أنه حال اكتشاف التلاعب بالسيارة وبيعها، فإنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لموقع نساعد، أنه يحظر على ذوي الاحتياجات الخاصة بيع السيارة أو التصرف فيها.

ولفت المصدر إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تجهز حصر لبيع السيارات المستفيدين من تطبيق الإعفاء الجمركي. مشددًا على تطبيق القانون.

وألمح المصدر إلى أن بطاقة الخدمات المتكاملة توفر لذوي الهمم العديد من الخدمات الأخرى التي يجب أن يهتم بها ذوي الإعاقة ومنها التأمين الصحي، موضحًا أن وزارة الصحة توفر الأدوية التى يحتاجها.

الجدير بالذكر أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أن غالبية من يتقدم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، للأشخاص ذوى الإعاقة، يركز على كيفية الحصول السيارات.

وزارة التضامن الاجتماعي: سحب السيارة حال بيعها أو شرائها لصالح الغير

وأوضحت أن كل من حصل سيارة وباعها أو تصرف فيها أو اشتراها لمصلحة الغير، ستسحب منه هذه السيارة وسيحاسب قانونيا هو ومن اشتراها، ويحرم من كافة أنواع الدعم، سواء دعم نقدي، أو تموين، أو دعم تأمين صحي، وسيدفع ثمنه.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موعد المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة .. مكاتب التأهيل تنهي الاستعدادات الأخيرة

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021| تعرف على المميزات المطبقة حتى الآن

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى