الأخبارسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة ..التضامن: إجراءات رادعة حال بيع السيارات

 

أكد مصدر بوزارة التضامن الاجتماعي، اتخاذ إجراءات رادعة حال بيع سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشدد المصدر على أنه حال اكتشاف التلاعب بالسيارة وبيعها، فإنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لموقع نساعد، أنه يحظر على ذوي الاحتياجات الخاصة بيع السيارة أو التصرف فيها.

ولفت المصدر إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تجهز حصر لبيع السيارات المستفيدين من تطبيق الإعفاء الجمركي. مشددًا على تطبيق القانون.

وألمح المصدر إلى أن بطاقة الخدمات المتكاملة توفر لذوي الهمم العديد من الخدمات الأخرى التي يجب أن يهتم بها ذوي الإعاقة ومنها التأمين الصحي، موضحًا أن وزارة الصحة توفر الأدوية التى يحتاجها.

وفي سياق متصل، أكد مصدر بوزارة النقل، تخفيض وسائل النقل والموصلات، لذوي الاحتياجات الخاصة، لـ 50 قرشًا فقط، باستخدام بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأضاف المصدر، أن وسائل النقل التابعة للوزارة تقدم الخدمة باستخدام بطاقة الخدمات المتكاملة، مشيرًا إلى تقديم الخدمة في مترو الأنفاق، وفي وسائل النقل الجماعي الخاصة بهيئة النقل العام.

وشدد المصدر، في تصريحات خاصة لموقع نساعد، على توجه ذوي الهمم، إلى ناظر المحطة بمترو الأنفاق، أو مسؤول الحركة بمحطات الأتوبيس حال رفض محصلي التذاكر تطبيق التخفيض.

تعليمات بحسن معاملة ذوي الاحتياجات الخاصة 

وأكد المصدر، على صدور تعليمات مشددة الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات بحسن معاملة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتلبية كافة مطالبهم، وتقديم الدعم لهم.

وأوضح المصدر إتاحة الكود الهندسي بكافة المشاريع الجديدة لوزارة النقل، مؤكدًا مراعاة كافة محطات مترو الأنفاق والمواقف الجديدة، لكافة الإعاقات سواء على أرصفة المحطات، أو داخل عربات القطارات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021| تعرف على المميزات المطبقة حتى الآن

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 ..كيفية الاستعلام أثناء إنتاج الكارت وبعد صدوره؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى