تقاريرسلايدر

وزيرة التضامن الاجتماعي: سعيدة بما تحقق لذوي الإعاقة حتى الآن

 

قال الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي إن مستقبل دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر مطمئن.

عبرت وزيرة التضامن الاجتماعي، عن سعادتها بما تم انجازه وتحقيقه حتى الآن فيما يتعلق بذوي الإعاقة.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن القضية قد شهدت طفرة في الفترة القليلة الماضية وخاصة بالدعم المقدم من رئيس الجمهورية والحكومة ولفتت إلى إطلاق قانون الاشخاص ذوي الاعاقة عام 2018 ولائحته التنفيذية.

وزيرة التضامن الاجتماعي: نعمل مع عدد من الجهات لتحقق رعاية ذوي الإعاقة 

وأوضحت عمل وزارة التضامن مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة ومختلف الجهات الاخرى لتحقيق الرعاية اللازمة لذوي الاعاقة بالإضافة للحماية الاجتماعية.

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال المؤتمر الذي تم انطلاقه عبر تطبيق زووم “الطريق الى إتاحة التعليم العالي في مصر 2021”.

وأوضحت الوزارة، في تقرير لها، أنه تم إصدار 500 ألف بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة لمُستحقي دعم كرامة.

كما تم إصدار ما يقرب من 60 ألف بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة من خلال مكاتب التأهيل المنتشرة في 27 محافظة خلال الفترة من 3/2020 وحتى 30/ 6/2020.

وبدأت وزارة التضامن الاجتماعي في العمل بالمنظومة الجديدة للخدمات المتكاملة. كما يتم التعاون خلال التعاون مع وزارة الصحة والسكان بشمول جميع ذوي الإعاقة بالرعاية الصحية.

وذلك للمستفيدين من برنامج الدعم النقدي، الذين استخرجوا شهادات القومسيون الطبي. كما تم تطوير آلية مُميكنة للكشف الطبي تراعي الشفافية والنزاهة.

وفي نفس الوقت السرعة في أداء الخدمة، بالإضافة إلى التوسع في عدد اللجان المتاحة للكشف الطبي ليصل إلى 45 لجنة على مستوى الجمهورية.

كما تتعاون وزارة التضامن الاجتماعي مع وزارة الإسكان لتخصيص 5% من الإسكان الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة.

فضلا عن تطوير البنية التحتية لـ220 مكتب تأهيل على مستوى مديريات الجمهورية. كما تم دعم مكاتب التأهيل الاجتماعي لاستكمال الجهاز الوظيفي.

وزيادة رواتب العاملين بها بواقع 500 جنيه شهريا بإجمالي 12 مليونا و240 ألف جنيه. كما أكدت وزارة التضامن الاجتماعي توظيف 3 آلاف و235 من الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون والتنسيق مع الشركات والمصانع التابعة للقطاع الخاص.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021| تعرف على المميزات المطبقة حتى الآن

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 ..كيفية الاستعلام أثناء إنتاج الكارت وبعد صدوره؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى