الأخبار

السكك الحديد: تعديل تركيب قطارى 974 و 975 بين القاهرة وأسيوط بعربات روسية

كتبت ــ آمال زغلول 

أعلنت هيئة السكك الحديد، أنه إعتباراً من يوم الأربعاء  المقبل الموافق 2021/3/24 تعديل تركيب القطارين أرقام 974 و975 أكسبريس القاهرة / أسيوط والعكس، لتصبح عربات روسية (ثالثة ذات تهوية ) بدلاً من العربات المميزة، وذلك فى إطار خطة وزارة النقل المتمثلة فى تحديث منظومة النقل وتوفير كافة سبل الراحة للركاب والتيسير عليهم ، وخاصة فى ظل تتابع وصول صفقة العربات الروسية الجديدة التى تعاقدت عليها مؤخراً حيث يتكون كل قطار من عدد 12 عربة روسية جديدة ( ثالثة ذات تهوية ديناميكية).

هيئة السكك الحديد: مواعيد القطارات الروسية  

من المقرر أن يقوم القطار رقم 974 من القاهرة يوم 2021/3/24  الساعة 5.00 صباحاً يصل أسيوط 12.30 مساءاً ، ويقوم القطار رقم 975 من أسيوط ذات اليوم الساعة 1.50 مساءاً يصل القاهرة 9.00 مساءاً .

جدير بالذكر، كانت وزارة النقل تعاقدت على تصنيع وتوريد 1300 عربة قطار روسية جديدة، تعد هى الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ هيئة السكك الحديد وتستهدف تحديث أسطول الجر بالكامل. وذلك بين هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة “ترانسماش” الروسية، بقيمة مليار و16 مليوناً و50 ألف يورو.

قطارات هيئة السكك الحديد الجديدة
قطارات هيئة السكك الحديد الجديدة

صفقة القطارات الروسية لهيئة السكك الحديد

وفي هذا التقرير يستعرض موقع “نساعد” صفقة 1300  عربة  للقطار الروسية الجديدة :

  • 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة).
  • 180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

ومن المخطط يتم تركيب العربات الجديدة التي تصل تباعاً مع الجرارات الجديدة ليتوالى تشغيلها على خطوط هيئة السكك الحديد، وذلك في إطار خطة التشغيل  الشاملة التي  تعتمد على تقديم أعلى مستوى من الخدمة لجمهور الركاب.

وتساهم الصفقة فى رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل، خاصة وأن ذلك يتزامن مع مشروعات تحديث أعمال البنية الأساسية للهيئة الجاري تنفيذها من نظم إشارات وتطوير مزلقانات وتجديد قضبان، وتحسين وتطوير المحطات والورش، وأن جميع هذه الإجراءات والمشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها ساهمت فى زيادة معدلات السلامة والأمان فى تشغيل القطارات وفي تحسن مستوى الخدمة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021| تعرف على المميزات المطبقة حتى الآن

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 ..كيفية الاستعلام أثناء إنتاج الكارت وبعد صدوره؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى