قصتيتقارير

بطلة من ذوي الهمم: حصلت على أكثر من 60 ميدالية ذهبية

كتبت: صفا بكري

دائما ما يلهمنا الأبطال من ذوي الهمم.. ودائما ما يمدونا بطاقة ايجابية وتحفيز وكأن وجودهم فى حياتنا، رسالة من الله بأن لا يوجد مستحيل أو عقبات فى الحياة.

وفى هذا التقرير نستعرض قصطة واحدة من أبطال ذوي الهمم.. استطاعت تحقيق انجازات رياضية غير مسبوقة، لتعطى للجميع درسًا ملهمًا عن تحدى الإعاقة.

سماخ الغراوى.. بطلة ألعاب القوى لـ “ذوي الهمم”

ولدت إنسانة طبيعية وليس لدى أي مشكلات في صحتى ولا أي شئ، لغاية ما وصلت لسن 4سنوات، حصلي مالايتحمله بشر، الدكتور اعطانى حقنة خطأ أصبح عندى إعاقة منها.

هكذا تروى “سماح الغراوى”، بطلة ألعاب قوى علي مدار 18سنة، قصتها لنساعد، وتقول : “أنها تحدت كل ما بها من تعب وحزن علي مدى سنوات حياتها، وأن والدتها لها الفضل الكبير في نجاحها وتفوقها”.

بطلة من ذوي الهمم
بطلة من ذوي الهمم

بطلة من ذوي الهمم: قمت باجراء 12 عملية جراحية.. ولم أيأس

تتابع حديثها وتقول، وُلدت بشكل طبيعى، ولكن وأنا فى سن الأربع سنوات، حدث لى ارتفاع شديد في درجة الحرارة، فقام الدكتور بإعطائئ حقنة خطأ، سببت لي شلل نصفي في الجزء الأيسر والعمود الفقري. مشيرة إلى أن والدتها ووالدها كانوا أكبر داعمين لها وكانوا بجانبها دائما، فضلا عن الاهتمام بعمل العلاج الطبيعي لى بالمنزل وبالمراكز الخاصة.

وتضيف بأنها اتجهت لعمل أكثر من 12عملية جراحية، حتى تم استقرار الحالة، فقد استقرت الإعاقة بالساق اليسري والعمود الفقري، وبدأت بالمشي بعكازين.

لكن حاليا لم تعد أقدر عليهم بسبب أني تعرضت لحادث فى ذراعي، تقول: “أصبحت أعانى من قطع وتمزق شديد فى أوتار وأربطة الكوع”. متابعة بأن الدكتور نصحها بأن لاتستخدم العكاز مرة أخرى، لأن يسبب لها ألم كبير كلما تتكئ عليه، وأصبح من الضرورى استخدام كرسي متحرك كهربائي ولكن ليس بمقدرتي أن أقوم بشرائه”.

متابعة بأنها موظفة في مجلس قرية دسونس أم دينار بالبحيرة، وتزوجت بطل من متحدى الإعاقة أيضا من لاعبي”رفع الأثقال” وكانت قصة حب بطعم التحدى في مجتمعنا الذي بينظر لنا على أننا عندنا فيه شئ ناقص.

حصلت” الغراوى” على أكثر من 60 ميدالية ذهبية على مدار 18سنة، وحصلت عدة مرات على المركز الأول في دفع الجلة ورمى القرص، وكله كان بفضل والدتى رحمها الله ووالدى وكابتن حسن، كانوا أكبر داعمين لى بحياتى.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

السكك الحديد: تعديل تركيب قطارى 974 و 975 بين القاهرة وأسيوط بعربات روسية

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021| تعرف على المميزات المطبقة حتى الآن

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!