تقاريرسلايدر

عيد الأم 2021 .. أم مثالية وجدة استثنائية رغم الإعاقة الحركية

 

تحمل عزيمة لم تلين بسبب الإعاقة أو ظروفها الخاصة، أم مصرية جسدت التحدي وواصلت طريقها بنجاح، فاستحقت التكريم في عيد الأم 2021، لتكون بين الأمهات المثاليات باحتفالية هذا العام.

عيد الأم 2021 .. الأم المثالية بمحافظة مرسى مطروح

“نعيمه سيد أحمد فرج” تبلغ من العمر 63 عامًا من ذوى الإعاقة الحركية حصلت على لقب الأم المثالية بمحافظة مرسى مطروح وعلى مستوى الجمهورية من ذوى الهمم.

حصلت نعيمة علي دبلوم تجارة رغم رغبتها في استكمال تعليمها لكن الظروف لم تساعدها، فقررت تعويض ذلك بالوقوف بجانب أختها وتحمل مسؤولية تعليمها حتى تخرجها من معهد “حكيمات” وتزوجت أستاذ جامعة.

وقالت نعيمة إنها تحملت المسؤولية بعد مرض والدتها بالسرطان، موضحة أنها نقلتها لتعيش معها في منزلها، بعد أن تزوجت وأنجبت 3 أبناء .

وأضافت، في تصريحات خاصة لموقع نساعد، سافر زوجي إلى دولة ليبيا لسنوات طويلة بحثا عن لقمة العيش، وكنت الأم والأب فى ذات الوقت. بالإضافة إلى رعاية أمي في مرضها بالإضافة إلى عمل كموظفة.

وقالت يوميا كنت أذهب لإحضار أولادي من المدرسة وأعود للمنزل لإعداد الطعام لأطفالي ومتابعة دروسهم وواجباتهم .

عيد الأم 2021 .. نصيحة والدتي نقطة التحول في حياتي

وتعتبر نقطة التحول في حياتها هي تطبيق نصيحة والدتها باستغلال موهبتها في الخياطة والتفصيل، مؤكدة أنها اشترت ماكينة خياطة عادية، وبدأت بالعمل مع جيرانها ومعارفها، ولم يتوقف حلمها أنّ تتحول هذه الماكينة البسيطة الإمكانيات في يوم ما إلى مشروع اتيليه.

وأكملت، “بعد وفاة والدتي انتهى ابنائي الثلاثة من تعليمهم ليحصل ابنى الأكبر على بكالوريوس تجارة، والثاني على ليسانس حقوق، بينما حصل الأصغر على دبلوم فنى تجارى.

عيد الأم 2021: حققت حلمي بمشرع الاتليه في ليبيا

وقالت، اقترح زوجي ان السفر معه للعيش في دولة ليبيا وسافرنا للعمل بدولة ليبيا 7 سنوات منذ عام 1997.

وأضافت، وجدت نفسي لا أتوقف عن العمل، وحققت حلمي، فأقمت مشروعي الخاص “اتيليه” لتفصيل فساتين المناسبات والسهرات.

وعلى الرغم من نجاح المشروع، إلا أنها عادت لمصر لتكمل رحلة تربية الأطفال مع حفيدها هذه المرة.

وأوضحت الأم المثالية باحتفالية عيد الأم 2021 ، أن زوجة ابنها الأكبر تركت طفلتها وترغب في الانفصال. لتعود الأم لتربية حفيدتها. مؤكدة أن عمر الطفلة آنذاك كان عامين، وتبلغ الآن تسع سنوات وتناديها “بتقولي يا ماما”

ورغم أنها نقلت الاتيليه الخاص بها في مطروح بعد عودتها لتربية حفيدتها، إلا أن الأم المثالية باحتفالية عيد الأم 2021 اضطررت إلى إغلاق الاتيليه نظرا لظروفها الصحية.

وأوضحت أنها تبلغ من العمر 63 عامًا، مشيرة إلى أن تعب السنين الطويلة نال من صحتها وطاقتها، لافتة إلى أنها تنوي تعليم الفتيات والسيدات التفصيل والخياطة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

السيسي: الهدف من قانون الأحوال الشخصية جعل حياة الناس أبسط وأحسن

سيارات المعاقين .. نظام حجز مواعيد الكشف الطبي لقانون الإعاقة الجديد 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى