سلايدرمقالات الرأى

هبة أحمد تكتب .. أمهات ذوي الاحتياجات الخاصة

 

أمهات ذوي الاحتياجات الخاصة، عندما تنظر إليهم ترى عينان لامعتان. لا يمكنك أن تميز أن كانت عينان بها دموع، أم عينان بها ضي يعكس ما فيها.

في عيون أمهات ذوي الاحتياجات الخاصة، ترى سكون، وترقب، وخوف، وقلق، تري شاطئ تحت عيناها لونه أسود وملامح هادئة تعكس بركان.

ولكنك عندما تتمعن تشعر بالأمان، تشعر وكأنك في عالم بلا شطئان، حينما ترجع البصر يتقلب إليك البصر ليطمنك بوجوه راضية بقضاء الله، تشعر بكف يطيب خاطر كل أطفالنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ملامحها لا تعطي عمر إذا أردت أن تدرك، كم عاشت من الزمان؟، أيامهن ثقلية أحيانًا، مرهقة نفسيًا غالبًا، متكررة بروتين واحد دائمًا.

حياة أمهات الأطفال ذوي الإعاقة، خليط من حب ووجع زيف مواقيت العمر. هي زهرة عاصرت كل الفصول، كلما عصف بها تمايلت محافظة على فروعها.

شرودها، وخوفها، وقلقها، وقوتها، صنعت ما يفوق الخيال كلما نظرت إليها وددت أن يكون هناك ما ليكفي ليعينها على المشوار.

أمهات ذوي الاحتياجات الخاصة .. كل عام وأنتم بخير، قادرين على المسؤولية فرحين بما أتاكم الله من فضله. كل عام وأنتم أقوى فالله يختص عباده الصالحين ــ كما أختص أولى العزم من الرسل ــ بالابتلاء. عيد أم سعيد عليكن جميعًا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

ما هي حقوق ذوي الإعاقة بالمواصلات؟ أماكن خاصة وتخفيض من بينها

ذوي الاحتياجات الخاصة .. ما هي قواعد تدريب أصحاب الهمم لسوق العمل

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى